الرئيس السيسي يوفد اللواء عباس كامل إلى بني غازي للقاء المشير خليفة حفتر

١ شهر مضت ٢١
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الخميس 17/يونيو/2021 - 10:13 م

اللواء عباس كامل اللواء عباس كامل - رئيس جهاز المخابرات العامة

بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى، وصل اليوم اللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية – إلى مدينة " بنغازى " استكمالاً لزيارته الحالية إلى ليبيا والتى استهلها بزيارة العاصمة الليبية " طرابلس " فى إطار الجهود المصرية لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

التقى رئيس المخابرات العامة المصرية خلال زيارته لبنغازي بالمشير خليفة حفتر "القائد العام للجيش الوطنى الليبي" حيث أعرب عن تقدير مصر لجهود وتضحيات أبناء الجيش الليبى فى محاربتهم للإرهاب وحفاظهم على مقدرات الشعب الليبي ومؤكداً على استمرار الجهود المصرية لدعم الاستقرار بليبيا، مشيراً إلى أهمية المؤسسة العسكرية فى تأمين الاستحقاقات القادمة وفى مقدمتها الانتخابات العامة المقررة.

ومن جانبه أكد المشير حفتر تقديره العميق للاهتمام الذى يواليه الرئيس عبد الفتاح السيسي لليبيا والدور المؤثر الذى تلعبه مصر من أجل إنجاح الجهود السياسية وإعادة الاستقرار بليبيا.

يذكر أن اللواء عباس كامل، رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية قد قام اليوم بزيارة إلى العاصمة الليبية "طرابلس"، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تهدف الزيارة إلى تعزيز علاقات التعاون المشترك ودعم العملية السياسية والاستقرار بليبيا.

ونقل اللواء عباس كامل رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية التي أكد فيها على وقوف مصر خلف الشعب الليبي الشقيق وحكومته التي تسعى الى تحقيق الاستقرار في ليبيا.

واستقبل عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية وكبار المسؤولين، رئيس المخابرات العامة بمقر رئاسة مجلس الوزراء بالعاصمة طرابلس. 

ومن جانبه أعرب عبد الحميد الدبيبة عن عميق شكره وتقديره لمصر رئيسًا وشعبًا علي المواقف الداعمة لليبيا في كافة المحافل وتطلعه للارتقاء بمستوي العلاقات و التعاون الثنائي بما يتماشي مع عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

كما التقى رئيس المخابرات العامة بمحمد المنيفي رئيس المجلس الرئاسي، ونقل رئيس المخابرات العامة تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة الليبية، وأكد الرئيس السيسي على وقوف مصر خلف الشعب الليبي الشقيق و حكومته في جهودها لتجاوز هذه المرحلة الدقيقة وتحقيق ما يتطلع له الأشقاء في ليبيا، واستعرضا التطورات المحلية والإقليمية والأمنية ، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية.

WhatsApp Image 2021-06-17 at 10.11.43 PM (1) WhatsApp Image 2021-06-17 at 10.11.43 PM (1) WhatsApp Image 2021-06-17 at 10.11.43 PM WhatsApp Image 2021-06-17 at 10.11.43 PM
  1. الاخبار
  2. اخبار مصر