يارمولنكو يسخر من أزمة «رونالدو- كوكاكولا».. ومدرب روسيا يرفض النصيحة

١ شهر مضت ١٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

فريق التحرير

8 ذو القعدة 1442 /  18  يونيو  2021   10:44 ص

سخر أندريه يارمولنكو، مهاجم منتخب أوكرانيا، من الموجة التي طغت على بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، بإبعاد منتجات رعاة «يورو 2020» في المؤتمرات الصحفية، والتي بدأها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وتبعه الفرنسي بول بوجبا، ليثير الثنائي حالة من الجدل في المسابقة القارية.

وتعامل يارمولنكو بشكل مغاير تمامًا في المؤتمر الصحفي الذي أعقب فوز منتخب أوكرانيا على نظيره مقدونيا الشمالية، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس الخميس؛ حيث وضع منتجات رعاة البطولة في منتصف المنصة مباشرة.

موقف معاكس

وأوهم مهاجم أوكرانيا، الذي نال جائزة رجل المباراة بعد التوقيع على هداف المباراة الأول، الحضور بإبعاد زجاجات كوكا كولا عن المنصة، على غرار ما فعل كريستيانو رونالدو، ومن بعده الإيطالي مانويل لوكاتيلي، قبل أن يضعها إلى جوار زجاجة هاينكن أمامه مباشرة، وفي مواجهة عدسات وسائل الإعلام.

وأضاف يارمولنكو، صاحب الـ31 عامًا: «هل يمكنني القيام بشيء؟ شاهدت كريستيانو رونالدو يفعل ذلك، أريد تحريك زجاجات كوكاكولا هنا، وكذلك الجعة»، في إشارة أيضًا إلى إبعاد بول بوجبا هو الآخر، زجاجة هاينكن عن المنصة، أثناء المؤتمر الصحفي لمباراة فرنسا أمام منتخب ألمانيا، لحساب الجولة الأولى من البطولة.

بدوره، رفض ستانيسلاف تشيرتشيسوف، المدير الفني لمنتخب روسيا، نصيحة رونالدو بشأن تجنب المشروبات الغازية والاعتماد على المياه، حيث قام بفتح زجاجة كوكا كولا أثناء المؤتمر الصحفي عقب الفوز على فنلندا بهدف دون رد، وتناول بعض جرعات من المشروب.

وبنفس الطريقة، تعامل جون ماكجين، متوسط ميدان منتخب إسكتلندا، من نصيحة كريستيانو رونالدو، حيث طلب زجاجة كوكا كولا في بداية المؤتمر الصحفي، قبل المباراة المرتقبة التي تجمع المنتخب الإسكتلندي أمام نظيره الإنجليزي، مساء اليوم الجمعة، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

تهديد يويفا

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، أصدر تذكيرًا للمنتخبات المشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم «يورو 2020»، بالتزاماتها تجاه الشركات الراعية للبطولة، على خلفية تصرف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والفرنسي بول بوجبا، بإبعاد منتجات الرعاة في المؤتمرات الصحفية.

وشدد مدير البطولة مارتن كالين، مساء أمس الخميس، أن الدخل من الرعاة مهم للبطولة وكرة القدم الأوروبية، لافتًا إلى إفلات الثنائي من العقوبات حيال الواقعتين، إلا أن تكرار هذا التصرف ربما يعرض الاتحادات الوطنية إلى عقوبات صارمة.

نصيحة رونالدو

وفاجئ كريستيانو رونالدو، قائد منتخب البرتغالي، الجميع أثناء المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة «الملاحين» ضد المجر على ملعب بوشكاش آرينا، بإبعاد عبوات مشروب كوكاكولا من أمام المنصة، قبل أن يرفع زجاجة مياه، في إشارة إلى فوائد المياه وأضرار المشروبات الغازية.

وأدى تصرف قائد منتخب البرتغال إلى تراجع القيمة السوقية لشركة كوكاكولا، الراعي الرسمي لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، على نحو حاد، لتقترب من 2%، في 24 ساعة فقط، حيث خسرت نجو 5.2 مليارات دولار.

وعلى الرغم من اختلاف الدوافع، سار متوسط ميدان منتخب فرنسا بول بوجبا، على خطى رونالدو، بعدما قام هو الأخر بإزاحة زجاجة شركة «هاينكن» للخمور، راعي بطولة يورو 2020، من فوق منصة المؤتمر الصحفي، على هامش مباراة القمة التي جمعت فرنسا ألمانيا.

وقام بوجبا، الذي يعتنق الدين الإسلامي منذ عام 2019، بوضع زجاجة «هاينكن» أسفل المنصة أثناء المؤتمر الصحفي، بدافع ديني في ظل تحريم الإسلام تناول الخمور، قبل أن يُعيد الزجاجة مرة أخرى عقب نهاية الفعالية، ليغادر بعدها القاعة دون تعقيب.

اقرأ أيضًا:

يورو 2020.. أوكرانيا تتجاوز عقبة مقدونيا الشمالية بهدفين

المنتخب الإيطالي يدخل دائرة المرشحين للتتويج بـ«يورو 2020»

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية