«الدبيبة» يشيد بقانون تحقيق الاستقرار في ليبيا الذي أقره «النواب الأمريكي»

١ شهر مضت ١٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الجمعة 18/يونيو/2021 - 09:43 ص

جريدة الدستور

أشاد رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة الليبية عبد الحميد الدبيبة، بقانون "تحقيق الاستقرار في ليبيا" الذي أقره مجلس النواب الأمريكي في نوفمبر 2020 .


وناقش رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، حسبما أفادت قناة (ليبيا الحدث) ، خلال الاتصال الهاتفي مع النائب الجمهوري عضو مجلس النواب الأمريكي، تيد دوتش، 5 ملفات رئيسية بالمرحلة الحالية في ليبيا، مشيدًا بدوره في إقرار قانون تحقيق الاستقرار في ليبيا، الذي أقره مجلس النواب الأمريكي في نوفمبر 2020 وينتظر موافقة مجلس الشيوخ تمهيدًا لعرضه على الرئيس الأمريكي للاعتماد.


وقال "الدبيبة"، إنه تحدث مع عضو مجلس النواب الأمريكي عن الحزب الجمهوري تيد دوتش حول العمل الجاد الذي يقوم به الليبيون لإعادة البناء معًا والاستعدادات للانتخابات، مؤكدًا له أن الشعب الليبي يقدر التزامه بالديمقراطية والسلام.


ومن جانبه، وصف النائب الجمهوري المكالمة بالمثمرة مع الدبيبة لمناقشة إجراء انتخابات حرة ونزيهة في الوقت المحدد، وتوحيد المؤسسات الوطنية، وانسحاب المقاتلين الأجانب، وحماية المهاجرين، وضمان وصول المساعدات الإنسانية.
وأشار "دوتش"، إلى جهود إدارة جو بايدن لتعزيز الدبلوماسية الأمريكية من أجل إنهاء الصراع في ليبيا من خلال عملية سياسية شاملة، معربًا عن تطلعه إلى دعم الجهود التي تقودها ليبيا لتعزيز المكاسب الديمقراطية واستعادة السيادة وإعادة بناء ليبيا.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه