الاتحاد الأوروبي يستضيف وزير الخارجية العراقي في الاجتماع المقبل

١ شهر مضت ١٤
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

فريق التحرير

8 ذو القعدة 1442 /  18  يونيو  2021   11:47 ص

قرر وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، الجمعة، استضافة نظيرهم العراقي، فؤاد حسين، في اجتماعهم المقبل؛ حيث قال دبلوماسي أوروبي، إن «الاتحاد يدعم دور العراق المركزي في استقرار المنطقة».

وأكد رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، على تهيئة كل مستلزمات إجراء الانتخابات المبكرة في موعدها، في 10 أكتوبر المقبل.

وقال رئيس الوزراء، خلال استقباله سفراء الاتحاد الأوروبي في العراق، إن «الحكومة تعمل على توفير الظروف الملائمة؛ لضمان أن تكون نتائج الانتخابات المعبر الحقيقي عن إرادة الشعب العراقي»، حسب بيان للحكومة العراقية.

وجدد سفراء الاتحاد الأوروبي دعم دول الاتحاد لتوجهات الحكومة العراقية الرامية إلى فرض سيادة القانون والإصلاح الاقتصادي، فضلًا عن اهتمامها المتزايد بتنمية الفرص الاستثمارية التي ستثمر عن توفير المزيد من فرص العمل.

كما عبّروا عن ثقتهم بقدرة الحكومة على تلبية مطالب المواطنين وتحقيق تطلعاتهم في حياة كريمة والإيفاء بمعايير حقوق الإنسان.

وأكد السفراء استعداد الاتحاد الأوروبي ودوله لتقديم الدعم الذي يحتاجه العراق لتنظيم الانتخابات المبكرة، وفق الأولويات التي تحددها الحكومة العراقية، وبالشكل الذي يعزز المشاركة الواسعة، ويحترم السيادة العراقية.

اقرأ أيضًا:

العراق وبريطانيا توقعان التفاهم الاستراتيجي وفق بنود الاتحاد الأوروبي

إصدار حكمين بالإعدام على «مفتي تنظيم القاعدة» بالعراق

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية