مدرب أوروجواي يتجاهل رقابة ميسي في موقعة «ماني جارينشا»

١ شهر مضت ١٤
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

فريق التحرير

8 ذو القعدة 1442 /  18  يونيو  2021   11:52 ص

سخر المخضرم أوسكار واشنطن تاباريز، المدير الفني لمنتخب أوروجواي، من الحديث عن فرض رقابة لصيقة على قائد الأرجنتين ليونيل ميسي، في المباراة التي تجمع الطرفين، في ساعة متأخرة مساء اليوم الجمعة، معتبرًا أن من يقدم على هذه الخطوة «شخص مسكين».

واعترف تاباريز، في المؤتمر الصحفي قبل المباراة الأولى لمنتخب السيليستي في بطولة كوبا أمريكا، أنه لا ينوي مراقبة ميسي بشكل فردي، وإنما قرر التعامل مع هداف فريق برشلونة التاريخي بحذر شديد على غرار ما حدث في المواجهات السابقة بين المنتخبين.

ويستهل منتخب أوروجواي مشوار البطولة باختبار صعب أمام نظيره الأرجنتيني، في المباراة التي تُقام مساء اليوم، على ملعب ماني جارينشا الوطني، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية.

وأضاف المدرب المخضرم، صاحب الـ74 عامًا، أنه يدرك جيدًا قدرة ميسي على صناعة الفارق خاصة في المواعيد الكبرى؛ حيث قابل قائد السيليستي كثيرًا في العديد من المناسبات، كما شاهد الكثير من مباريات ليونيل رفقة الأرجنتين وبرشلونة، معقبًا: «إنه يثير الدهشة دائمًا بتلك الموهبة الفذة، الرقابة الفردية لن تجدي، شخص مسكين من يفعل ذلك، وبعض الفرق جربت بالفعل هذا الأمر».

وشدد مدرب أوروجواي على أن منتخب السيليستي يدخل المباراة بحماس شديد، من أجل تحقيق الفوز وتسجيل بداية قوية في البطولة، مضيفًا: «ندرك جيدًا قوة المنافس، علينا أن نتجاوز فريقًا مؤهلًا للغاية، يتميز بأداء جيد، واقترب عدة مرات من مرمى تشيلي بحظوظ متباينة».

وسقط منتخب السيليستي في فخ التعادل أمام نظيره التشيلي، بهدف لكل طرف، في افتتاح مشوار البطولة القارية، حيث وقع ميسي بالتخصص على هدف من ضربة حرة على مشارف منطقة الجزاء، قبل أن يتلقى هدفًا حمل توقيع إدواردو فارجاس.

وختم تاباريز تصريحاته، بالتأكيد على أنه يحترم كثيرًا إمكانيات المنافس، الذي يمتلك العديد من مفاتيح اللعب ويجيد التعامل مع الكرات المرتفعة، إلى جانب تألق «ملك الدقة» ميسي، مؤكدًا على ضرورة عدم ارتكاب أخطاء، والتحلي بالثقة واستثمار الفرص أمام المرمى.

اقرأ أيضًا:

كوبا-أمريكا.. البرازيل تصعد لربع النهائي برباعية نظيفة في بيرو

يورو 2020.. هولندا تعبر لدور الـ16 بثنائية في شباك النمسا

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية