هنية يزور في الرباط وكالة بيت مال القدس ويحذر من الخطر الديمغرافي وممارسات الاحتلال في الأقصى

١ شهر مضت ٣٥
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

هنية (يسار) يزور المغرب منذ يوم الأربعاء الماضي بدعوة من حزب العدالة والتنمية (الأناضول)

هنية (يسار) يزور المغرب منذ يوم الأربعاء الماضي بدعوة من حزب العدالة والتنمية (الأناضول)

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية إن القدس والمسجد الأقصى تعرضا لأخطار كثيرة جراء ممارسات الاحتلال وسياساته.

وحذر هنيه خلال لقائه بالرباط مسؤولي وكالة بيت مال القدس -التابعة للجنة القدس التي يرأسها المغرب- مما وصفه بالخطر الديمغرافي الذي يسعى لتفريغ القدس من سكانها، والخطر الديني المتمثل في منع المصلين من الوصول للأقصى، فضلا عن سعي المستوطنين لاحتلال أكبر قدر من بيوت المدينة.

وقد استعرض هنية مع مدير الوكالة الجهود التي تبذلها بإشراف الملك المغربي محمد السادس، لدعم صمود أهل القدس في مجالات الإسكان والصحة والتعليم.

ووصل هنية إلى الرباط يوم الأربعاء الماضي في زيارة هي الأولى من نوعها للمغرب، بدعوة من حزب العدالة والتنمية قائد الائتلاف الحكومي.

المصدر

:

الجزيرة + الأناضول


حول هذه القصة

ملك المغرب أكد في البرقية حرص المملكة على مواصلة ما سماه دورها الفاعل ومساعيها الخيرة الرامية إلى إيجاد سلام عادل ودائم في الشرق الأوسط (الأوروبية-أرشيف)

قالت وكالة الأنباء المغربية إن الملك محمد السادس بعث برقية تهنئة إلى نفتالي بينيت بمناسبة انتخابه رئيسا للوزراء في إسرائيل، في حين أعلن حزب العدالة والتنمية عن زيارة وفد حماس للرباط.

هذه أول مرة يزور فيها هنية مصر منذ نهاية عام 2019 (رويترز)

وصل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ووفد من قيادة الحركة إلى القاهرة تلبية لدعوة مصرية لإجراء حوارات بشأن التطورات السياسية والميدانية المختلفة.

الشيخ تميم بن حمد آل ثاني (يمين) خلال استقباله إسماعيل هنية والوفد المرافق (الصحافة القطرية)

استقبل أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والوفد المرافق له، وأكد أمير قطر دعم الدوحة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

(الجزيرة)

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إنه كان لدى المقاومة الفلسطينية خلال معركة “سيف القدس” قرار بالوصول إلى كل جغرافيا فلسطين المحتلة، ولكنها أوقفت قراراتها في أعقاب الوساطة المصرية.

  1. الاخبار
  2. اخبار سياسية