الإمارات تؤكد حرصها على تعزيز العلاقات مع المالديف

١ شهر مضت ١٣
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

السبت 19/يونيو/2021 - 07:37 م

الشيخ عبدالله بن الشيخ عبدالله بن زايد

أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد حرص بلاده المستمر على تعزيز العلاقات الثنائية مع المالديف وتنميتها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين ويعود بالخير على شعبيهما.


وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن ذلك جاء خلال استقبال الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، لوزير خارجية المالديف عبدالله شاهد، حيث تناول اللقاء الذي انعقد في أبوظبي، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وبحث الجانبان تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد وسبل تعزيز الجهود العالمية المبذولة لضمان إيصال لقاح المرض إلى الدول كافة بما يسهم في تسريع وتيرة التعافي من الجائحة.

وفي سياق متصل، شدد المؤتمر الدولي السابع عشر للعناية الحرجة الذي اختتم فعالياته، اليوم السبت، في دبي على ضرورة تطعيم كافة الفئات المستهدفة باللقاحات المتوفرة، بعد أن أثبتت جميع اللقاحات فعاليتها ومأمونيتها في الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.


وأجمع الأطباء المشاركون في المؤتمر -وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية- على أن التخلص من المرض قد يحتاج لفترة من الزمن، خاصة وأن نسبة التطعيم في بعض الدول ما زالت دون المستويات المطلوبة، وشددوا -مع ذلك- على ضرورة التزام المُطعَّمين بالإجراءات الوقائية الثلاث التي تتمثل بوضع الكمامة والتباعد الجسدي وغسل اليدين، لافتين إلى أن التطعيم لا يعتبر علاجا وإنما أحد الحلول الناجعة للوقاية من المرض.


وأوضحوا أن اللقاح ينشط الخلايا في الجسم ويساعد على مقاومة المرض ومنعه من الانتشار داخل الجسم، مؤكدين أن دولة الإمارات وصلت إلى المركز الأول من حيث تطعيم الفئات المستهدفة مقارنة بتعداد السكان وهو ما تدل عليه أرقام وأعداد الإصابات والوفيات وبالتالي لا بد من تطعيم جميع الفئات المستهدفة بأسرع وقت خاصة مع عودة السفر والتنقل بين الدول.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه