«بينيت» يخطط لاستئناف حرب غزة في أول اجتماعاته بـ«الكابينت»

١ شهر مضت ٢٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

فريق التحرير

10 ذو القعدة 1442 /  20  يونيو  2021   09:53 ص

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، بأن الحكومة الإسرائيلية المصغرة للشؤون الأمنية والسياسية «الكابينت» في أول انعقاد لها بقيادة نفتالي بينيت ستجتمع اليوم، للمصادقة على استئناف الحرب في قطاع غزة.

وذكر تقرير في «القناة 13» العبرية أن الكابينت سيجتمع اليوم، للتصديق على خطط عسكرية جديدة، بدعوى استئناف الحرب على قطاع غزة، وهو الاجتماع الأول الذي سيترأسه رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد نفتالي بينيت، منذ توليه منصبه، موضحة أن الجيش الإسرائيلي يعتزم القيام بجولة قتال جديدة في غزة حيث إن الحرب على القطاع لم تنته بعد، وأن على إسرائيل الاستعداد الدائم لجولات جديدة، وهو ما عمد إليه الجيش مؤخرا، من إعداد خطط عسكرية جديدة، وافق عليها وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس، ورئيس هيئة الأركان، الجنرال أفيف كوخافي،  وفقا لوكالة «معا» الفلسطينية.

وأوضحت القناة أن حركة «حماس» تستمر بعملية إطلاق البالونات الحارقة من القطاع على مستوطنات غلاف غزة، في الوقت الذي لم تشهد أي تقدم في محادثات تثبيت وقف إطلاق النار في القطاع. وذلك في الوقت الذي ذكر فيه إعلام فلسطيني محلي أمس السبت، أن الفصائل الفلسطينية نقلت رسالة إلى مصر، مفادها أنها سترد على أي هجمات قادمة تنفذها إسرائيل في قطاع غزة، مشيرة إلى نفاد صبرها من الهجمات واستمرار فرض الحصار.

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية