تايوان تشكر الولايات المتحدة لتبرعها بـ2.5 مليون جرعة من لقاح «موديرنا»

١ شهر مضت ١٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأحد 20/يونيو/2021 - 10:42 ص

 لقاح موديرنا لقاح موديرنا

أعربت رئيسة تايوان تساي إنج ون، اليوم الأحد، عن شكرها للولايات المتحدة الأمريكية، بشأن تبرعها بـ 2.5 مليون جرعة من لقاح "موديرنا" المضاد لفيروس كورونا للبلاد.

وقالت ون، وفقا لصحيفة "فوكس تايوان" المحلية، إن "الولايات المتحدة صديق حقيقي يدعم الشعب التايواني"، موضحة أنه من المقرر أن تصل شحنة ظهر اليوم تشمل 750 ألف جرعة كانت قد تعهدت بها أمريكا في 6 يونيو الجاري.
وعبرت عن امتنانها لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لدعمها القوي للشعب التايواني، كما شكرت مسئولي الشؤون الخارجية في تايوان لسعيهم للحصول على اللقاحات والقتال من أجل صحة الناس في تايوان.
ودعت أحزاب المعارضة في تايوان إلى العمل مع الحكومة لتشجيع الناس على التطعيم وتجنب الشائعات المحيطة بلقاحات كوفيد-19، مضيفة أن الهدف الأسمى الآن هو حماية الناس من المرض.
وفي سياق متصل، سجلت تايوان، 109 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي حالات الإصابة في البلاد إلى 14 ألفا و5 حالات .
وذكر مركز مكافحة الأوبئة المركزية، وفقا للصحيفة اليوم، أن تايوان سجلت 11 وفاة خلال الفترة نفسها، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات منذ بدء جائحة كورونا إلى 549 شخصًا.
وأوضح المركز أن هناك 5 رجال و6 سيدات ضمن حالات الوفيات الجديدة، مشيرًا إلى تزايد حالات الإصابة في البلاد بشكل مأساوي.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا والمكسيك وإندونيسيا وروسيا.

 ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من
حيث عدد السكان.
وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.
كورونا حول العالم
يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد- 19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.
 

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه