توأم في الميلاد والنجاح.. شقيقتان بالبحيرة ضمن أوائل الإعدادية (فيديو)

١ شهر مضت ١٤
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأحد 20/يونيو/2021 - 07:56 م

 شقيقتان بالبحيرة شقيقتان بالبحيرة ضمن أوائل الإعدادية 

شهدت مدينة الدلنجات التابعة لمحافظة البحيرة حصول الطالبة أسماء عبدالنبى قويدر الطالبة بمدرسة الإعدادية القديمة على المركز الثاني مكرر على الشهادة الإعدادية بمحافظة البحيرة بمجموع 279.5 من المجموع الكلي 280 بينما حصلت شقيقتها التوأم آلاء على مجموع 279 لتنضم إلى لائحة أوائل الشهادة الإعدادية بمحافظة البحيرة.

شقيقتان بالبحيرة ضمن أوائل الإعدادية 

الدستور التقت بالتوأم الحاصل على المركز الثاني مكرر في الشهادة الإعدادية بمحافظة البحيرة، في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، وصرحوا خلال اللقاء قائلين: "عندنا هدف ومشينا وراه".

 وأعربت الطالبة أسماء الحاصلة على المركز الثاني عن سعادتها بحصولها على هذا المركز، مشيرة إلى أن وقوف والدها، ووالدتها بجوارها هي وشقيقتها، التوأم كان له العامل الأكبر في تفوقهما، موكدة أنهما كانا يلبيان جميع متطلباتهم على الفور.

كما أكد والد الطالبة "أسماء" أنها كانت حريصة هي وشقيقتها على التفوق منذ بداية العام الدراسي، حيث كانت المذاكرة تتم وفق جدول يومي تتراوح من 3 ساعات لـ5 ساعات يومياً، وقبل الامتحانات كانت ساعات المذاكرة تصل لحوالي 12 ساعة يومياً مع الاستيقاظ المبكر يومياً.

فيما قالت الطالبة آلاء عبد النبى قويدر، توأم الطالبة أسماء والحاصلة على مجموع 279 أنها سعيدة لأنها حققت حلم والدها ونجحت في رفع اسمه حيث كان ذلك الهدف يهون عليها المذاكرة يومياً وكانت تضعه أمامها دوما، مشيرة أنها كانت دائما تلتزم بارتداء الكمامة والإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، وأنها كانت تقوم بتقسيم وقتها جيداً حيث كانت تذاكر، وفي نفس الوقت تواظب على الصلاة في مواعيدها.

شقيقتان بالبحيرة ضمن أوائل الإعدادية 

وأعرب التوأم اسماء، وآلاء عن شكرهما لجميع العامين بمدرسة الإعدادية القديمة للبنات بالدلنجات، من مدرسين وإداريين لوقوفهم بجوارهم في فترة أزمة فيروس كورونا، ويجب على الجميع المذاكرة والاجتهاد في أي مكان وأي وقت.

كما قام الدكتور وليد زغلول مدير الإدارة التعليمية بمركز الدلنجات، وعماد هيبة وكيل الإدارة بزيارة التوأم أسماء، وآلاء، لتقديم التهنئة لحصولهما على المراكز الأولى في الشهادة الإعدادية بمحافظة البحيرة.

وأعرب الدكتور وليد زغلول مدير الإدارة التعليمية بالدلنجات، عن سعادته لحصول إدارة الدلنجات على المراكز الأولى فى الشهادة الإعدادية، مشيرا أن الإدارة التعليمية والمدارس التابعة لها قاموا بمجهود كبير خلال العام الحالي وخصوصاً في ظل انتشار فيروس كورونا، حيث تم الإعداد لامتحانات الشهادة الإعدادية باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية في ظل انتشار فيروس كورونا.

شقيقتان بالبحيرة ضمن أوائل الإعدادية 

كما أكد عبدالنبى قويدر والد التوأم أنه تلقى اتصالا هاتفيا من الدكتور وليد زغلول مدير الإدارة التعليمية بالدلنجات، يبلغه بحصول نجلته على المركز الرابع مكرر في امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني وحصولها على 279.5 مشيراً أنه كان على يقين بحصول نجلتيه على أعلى الدرجات، نظرا لتفوقهما الدراسي من الصغر.

وقدم والد التوأم الشكر إلى القائمين على العملية التعليمية بمدرسة الدلنجات الإعدادية للبنات والإدارة التعليمية تحت رئاسة الدكتور وليد زغلول.

واعتمد اللواء  هشام آمنة محافظ البحيرة صباح اليوم امتحان شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي  الإعدادية العامة  للعام الدراسي 2020/2021  بنسبة نجاح ٧٠.٩% حيث بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين ١٠٣٨٠٣ طالبا وطالبة.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر