ادفنوني الأول..تعرف على وصية المخرج الراحل هاني جرجس فوزى

١ شهر مضت ٢٥
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأحد 20/يونيو/2021 - 08:22 م

هاني جرجس فوزى هاني جرجس فوزى

كشفت الممثلة نهى العمروسي، وصية المنتج والمخرج هاني جرجس فوزي التي أوصى بها المقربين إليه قبل رحيله بأيام.

وكتبت نهى العمروسي، عبر حسابها بموقع “فيس بوك”، إن هاني جرجس فوزي شعر بمتاعب صحية قبل رحيله بـ10 أيام، وشعر بأن نهايته اقتربت، لذا أوصى المقربين منه، بأن يدفنوه أولًا ثم ينشروا خبر وفاته حتى لا يتعب أحدًا.

توفى منذ قليل ، المنتج والمخرج هاني جرجس فوزى حيث تم تشييع جنازته بحضور أسرته واصدقائه .

وكان  المخرج والمنتج السينمائي هاني جرجس فوزي قد نشر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، منشور أعلن فيه عن عودته للعمل السينمائي، بعد فترة توقف وصلت إلى عشر سنوات، منذ أن قدم آخر أعماله الإنتاجية والاخراجية للسينما، من خلال فيلم "بدون رقابة" الذي قام بإنتاجه وإخراجه عام 2009.

نشر هاني جرجس فوزي صورة لغلاف رواية "خيانة صغرى" للكاتبة فاطمة صالح إبراهيم، وأعلن عن تحويل الرواية إلى فيلم سينمائي يحمل نفس الاسم.

معلومات عن هاني جرجس فوزى:

يشار إلى أن هاني جرجس فوزي بدأ مشواره الفني كمنتج سينمائي، ثم اتجه إلى الإخراج فقدم أفلام "بدون رقابة، أحاسيس، جارسونيرة".

- هو نجل المنتج الكبير  جرجس فوزي والذي قدم العديد من الأعمال الناجحة المميزة في السينما المصرية، وجاء سر تميزها من أنه تعلم الكثير على يد عمالقة الفن داخل مصر وخارجها. 

-والده  قام بإنتاج ما يقرب من 30 فيلم وأشهرهم التوت والنبوت، الزمن والكلاب، الراقصة والطبال، المجهول، وغيرهم من الأعمال التي لها تاريخ فى السينما المصرية، ومازال يحب أن يراها الجمهور.

-   هاني جرجس فوزى لديه أخ وأخت أبناء ، حيث أن أخوة هو المخرج الراحل  أسامة فوزي، صاحب روائع بحب السيما وبالألوان الطبيعية والذي توفي في يوم 8 يناير عام 2019، أما شقيقته عفاف ففضلت الابتعاد عن الوسط الفني.

-  تعلم هاني جرجس فوزى من والده  الكثير مثل احترام الناس وأن يكون عنده إتقان في عملي، وأن لا يقبل أي عمل، كما تعلم منه الكرامة والحفاظ على الكلمة.

_ توفى والده وهو في 26  من عمره  حيث كان يبدأ االاعتماد على نفسه حيث وبداية العمل معه كمساعد مخرج.

-تربي في السينما بين كبار الفنانين والفنانات من بينهم ” رشدي اباظه ” و ” نادية لطفي “، وأحب الإنتاج لأنها مهنة والده.

  1. الاخبار
  2. اخبار ترفيه فن والمشاهير