المؤبد لإرهابيين اثنين و10 سنوات لثالث لقتلهم أمين شرطة بالفيوم

١ شهر مضت ٣٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

قضت محكمة جنايات الفيوم الدائرة الثالثة برئاسة المستشار خالد محمد عبدالسلام رئيس المحكمة وعضوية المستشارين محمد محمد على الحلواني ومحمد الشيخ وأمانة سرمحمد عبدالبصير، بالسجن المؤبد لكل من عشرى محمد إسماعيل وشهرته عشري الحلو 33 سنة، سائق، وياسر أحمد رضوان 38 سنة، موظف، وبالسجن 10 سنوات للمتهم جمعة عكاشة على عبدالمجيد روبي 45 سنة، صياد، لقيامهم بقتل أمين شرطة يعمل في مركز شرطة إهناسيا بمديرية أمن بنى سويف.

كما قضت بانقضاء الدعوى الجنائية ضد المتهم الرابع عبدالرحمن عبدالبصير والذى كان يعمل إمام مسجد «لوفاته»، وألزمتهم بالمصاريف الجنائية.

كان المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا في القضية المقيدة برقم 149 لسنة 2020 جنايات أمن دولة عليا اتهم المتهمين بقتل المجني عليه على محمد عبدالوهاب أمين شرطة بمركز شرطة إهناسيا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا والعزم على قتل المجنى عليه وأعدوا لذلك سلاحا ناريا (مسدس وذخائر) ودراجتين ناريتين وتوجهوا بها صوب المكان الذي قاموا برصد المجنى عليه فيه بطريق مصر الفيوم أمام قرية كفر عبود التابعة لمركز أبشواى أثناء توجه المجنى عليه إلى عمله بمركز شرطة إهناسيا في 24 أغسطس 2015.

وكشفت التحقيقات التي استمعت إليها محكمة جنايات الفيوم أن المتهمين عندما شاهدوا المجنى عليه قادما أطلق المتهم الاول صوبه عددا من الطلقات من السلاح الناري بحوزته فاستقرت إحداها بمنطقة البطن محدثا إصابته والتي أودت بحياته وحدث ذلك اثناء تواجد المتهمين من الثاني وحتى الرابع معه على مسرح الجريمة يشدون من أزره قاصدين من ذلك قتله وتنفيذ عمل إرهابى لصالح جماعتهم الإرهابية.

وأكدت التحقيقات أن المتهم الاول عشرى محمد اسماعيل وشهرته عشري الحلو أدار جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

واتخذ مجموعة نوعية من جماعة الإخوان تهدف لتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد الشرطة والمنشآت العامة وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها الجماعة في تحقيق أغراضها، كما أن المتهمين من الثاني وحتى الرابع انضموا إلى الجماعة الإرهابية مع علمهم بأغراضها ووسائلها في تحقيق تلك الأغراض.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر