الخالة سعاد تتبرع بقطعة أرض لبناء مسجد بـ2 مليون جنيه فى قنا

١ شهر مضت ٣٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الثلاثاء 22/يونيو/2021 - 08:33 ص

الخالة سعاد الخالة سعاد

سيدة جنوبية تبلغ من العمر 75 عامًا، تقيم في نجع حمادي شمالي محافظة قنا، أصبحت هي رائدة أعمال الخير في قريتها - قرية الشرقي بهجورة - بعدما أعلنت عن تبرعها بقطعة أرض تبلغ قيمتها ما يقرب من مليوني جنيه، وذلك لبناء مسجد، إلى جانب تبرعها بأجهزة حضانات أطفال داخل مجمع طبي خيري بقريتها.

الست سعادالخالة سعاد تتبرع بقطعة أرض لبناء مسجد


السيدة التي قد لا يعرف الكثير من مواطني نجع حمادي شمالي قنا من هي أو ربما لم يقابلها الكثير، رغم ذلك، فهي تمتلك قصة ملهمة تؤكد على ما قاله رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إن الخير لم يزل في الأمة إلى قيام الساعة، فأصبحت سيدة ملهمة لمن يعملون في أعمال الخير. 

السيدة الجنوبية، لم تكن أول مرة لها التبرع لبناء مسجد، أو لأعمال الخير، حيث هي تساهم في أعمال الخير منذ سنوات بعد وفاة زوجها، خاصة أنها لم تنجب، فأصبح الجميع ينادونها بـ"الخالة سعاد" التي تحب الجميع.

سعادالخالة سعاد تتبرع بقطعة أرض لبناء مسجد

تتحدث السيدة سعاد فكار، عن بداياتها في عمل الخير، فمنذ وفاة زوجها عام 1992، اتخذت طريق الخير دون طلب لتقدير أو شكر، هي ابنة العمدة طاهر عبدالله فكار، من مواليد 1944، تمتلك منزلًا بسيطًا، آثرت عمل الخير على تطويره.

تحكي سعاد أن الله منحها القدرة على عمل الخير وإفادة المجتمع عوضًا عن إنجاب الأطفال، وكم أنها فخورة بهذا، وخلال السنوات الماضية وهي لا تحب التحدث عن أعمالها الخيرية بالتفصيل، لتفضل الكتمان.

الست سعادالخالة سعاد تتبرع بقطعة أرض لبناء مسجد


وأضافت السيدة سعاد، في تصريحاتها لـ"الدستور"، أنها تبرعت بمبلغ قيمته 27 ألف جنيه لشراء حضانة أطفال، وتبرعت بمبلغ قيمته 15 ألف جنيه لمؤسّسة المعهد القومي للأورام، كما تبرعت بمبلغ قيمته 15 ألف جنيه إلى مؤسسة مستشفى أورام الأطفال.

ومن جانبه يقول شحاتة أحمد، نجل شقيقة الخالة سعاد، إن خالته أصبحت مثالًا يحتذى به في عمال الخير، منوهًا بأنها تفعل ذلك من أجل الله، ومن أجل أن تراضي أهالي قريتها والقرى المجاورة قائلًا: "مش عاوزة حاجة غير الستر ومحبة الناس".

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر