يوتيوب تضيف خاصية لإكرام صناع المحتوى

٢ اسابيع مضت ٢٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

محمد إسماعيل

21 يوليو 2021

16:08 م

قال موقع The Verge إن المشاهدين على منصة يوتيوب ستتوفر لديهم قريباً طريقة جديدة لتقديم الدعم المالي إلى صناع المحتوى المفضلين لديهم.

وقامت المنصة بإضافة أداة جديدة تسمى Super Thanks حيث تتيح للمستخدم أن يدفع إكرامية إلى صناع المحتوى، لكن هذه الأداة ليست متاحة بعد لأنها لا تزال قيد الاختبار.

وتسمح هذه الخاصية للمشاهد باختيار المبلغ الذي يريد دفعه، والذي يتراوح ما بين 2 إلى 50 دولاراً (أو ما يعادلها بالعملة المحلية). وعندما يأخذ المستخدم واحداً من تلك الخيارات، سيظهر له رسماً متحركاً احتفالياً على الشاشة وتعليقاً ملوناً باسمه يظهر تحت الفيديو في قسم التعليقات.

وسيكون صانع المحتوى قادراً على الرد على تلك الرسائل بنفس الطريقة التي يستطيعون من خلالها الرد على التعليقات العادية.

وظلت يوتيوب تختبر هذه الأداة بمسمى مختلف هو Viewer Applause، قبل أن تغير اسمها إلى Super Thanks، ولا تتوفر إلا في نسخة بيتا التجريبية في 68 دولة، ومن خلال الدسكتوب وأندرويد وiOS.

وتعتبر Super Thanks الوسيلة الرابعة التي تمكن المشاهد من دعم صانع المحتوى مالياً على يوتيوب، بعد العضوية في القناة التي تجعل صانع المحتوى يقدم قناته مقابل اشتراكات شهرية، وكذلك Super Stickers وSuper Chat، التي تسمح للمشاهد بدفع إكرامية لصانع المحتوى في الدردشة أثناء البث الحي فقط، وهذا ما يميز Super Thanks التي تتيح الدفع والإكرام على كافة الفيديوهات المرفوعة.

  1. الاخبار
  2. اخبار التكنولوجيا