نصائح طبية لمرضى السكري.. تجنب الإفراط في تناول اللحوم في عيد الأضحى

٢ اسابيع مضت ٢٤
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأربعاء 21/يوليو/2021 - 08:29 م

مرض السكري مرض السكري

يتساءل أصحاب الأمراض المزمنة عن مخاطر تناول اللحوم في العيد من "كرشه وفشة وممبار"، وفي السطور التالية أوضح الأطباء بموقع " healthybuilderz" مخاطر الإفراط في تناول اللحوم لأصحاب مرض السكري.

«خبراء ينصحون بعدم الإفراط بتناول اللحوم»

يعتبر مرض السكري من الأمراض المزمنة التي تتربع على عرش الأمراض التي يصاب بها الكثيرون في العالم، حيث تعد اللحوم في عيد الأضحى من الأطعمة التي لا غنى عنها، فاللحوم لها الكثير من الفوائد ولكن هل تناول مرضى السكري اللحوم ضار بالصحة؟

في هذا الصدد أوضح الأطباء بموقع " healthybuilderz" الطبي، أن اللحوم الغنية بالكثير من الفيتامينات، هي تساعد الجسم في محاربة فقر الدم كونها تحتوي على كميات كبيرة من الحديد.

كما أنها تحتوي على معدن الزنك، البوتاسيوم، والكثير من الأحماض الأمينة التي تساعد في نمو الخلايا.

وتعتبر اللحوم من الأطعمة الغنية بالسكريات والنشويات، الأمر الذي يجعلها من الأطعمة المضرة لمرضى السكري، حيث إنها تتسبب في ارتفاع نسبة السكر بالدم.

وأشار الأطباء، أن الإفراط في تناول اللحوم الحمراء بالنسبة لمرضى السكري، يساعد بشكل كبير في صعوبة إفراز البنكرياس على إفراز الأنسولين بشكل طبيعي.

 كما أن الإفراط في تناول اللحوم لمرضى السكري، يساهم في تراكم الدهون، الأمر الذي يزيد من فرص الإصابة بالسمنة المفرطة.

وأوضح الأطباء، أن من الأسباب الرئيسية لارتفاع نسبة السكر بالدم، هو السمنة، قلة النشاط البدني، بالإضافة إلى بعض التغيرات في أنواع الأطعمة، والاعتماد على الأطعمة الدسمة والغنية بالدهون.

وعن المضاعفات أكد الأطباء أن منها قصيرة المدى للنوعين الأول والثاني، حيث تتطلب المعالجة الفورية، حتى لا تؤدي للغيبوبة.

ويزداد خطر ظهور المضاعفات كلما كانت الإصابة بالسكري في سن أصغر ولدى الأشخاص الذين لا يحرصون على موازنة مستوى السكر في الدم.

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل