في ثاني أيام العيد.. رصد مخالفات إقامة شوادر وذبح خارج المحلات بالإسكندرية

١ اسبوع مضت ٢٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأربعاء 21/يوليو/2021 - 11:53 م

متابعة ضوابط ذبح متابعة ضوابط ذبح الأضاحي بالإسكندرية

شن حي وسط الإسكندرية، اليوم الأربعاء، حملات مكبرة لمتابعة محلات الجزارة و شوادر ذبح الأضاحي بالحي للتأكد من الالتزام بتطبيق الاشتراطات واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين.

IMG-20210721-WA0077متابعة ضوابط ذبح الأضاحي بالإسكندرية

جاء ذلك تفعيلا لقرار المحافظ  رقم ٥١١ لسنة ٢٠٢٠ بشأن تشكيل لجنة المتابعة الميدانية لمحلات الجزارة وشوادر الذبح  للتأكد من الالتزام بتطبيق الاشتراطات واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين.

IMG-20210721-WA0078متابعة ضوابط ذبح الأضاحي بالإسكندرية


وتوجهت الحملات بقيادة الدكتورة رباب محمود سكرتير عام الحي، لمتابعة أعمال محلات الجزارة وشوادر ذبح الاضاحي، وذلك لتحديد مدى الالتزام بالاشتراطات الموضوعة ورصد المخالفات.

IMG-20210721-WA0079متابعة ضوابط ذبح الأضاحي بالإسكندرية


وتم خلالها التفتيش على محلات الجزارة وأسواق ومنافذ بيع اللحوم وأسفرت عن تحصيل رسوم إقامة الشوادر والذبح خلال أيام العيد، وتحصيل 5 حالات غرامات للذبح خارج المحل.

شارك في الحملة من حي وسط إدارتي إشغال الطريق والمتابعة، بالإضافة إلى مديرية الطب البيطري، الإدارة العامة للرصد البيئي، الإدارة العامة للمتابعة.

IMG-20210721-WA0075متابعة ضوابط ذبح الأضاحي بالإسكندرية


وكان قد أكد اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية، على فتح كافة المجازر الحكومية بالمحافظة بالمجان أمام المواطنين الراغبين فى ذبح الأضاحي مع توقيع الكشف عليها قبل و بعد الذبح خلال ايام عيد الاضحي المبارك حتي رابع ايام العيد ، وتشديد الرقابة للتأكد من عدم الذبح خارج المجازر حفاظاً على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة.

IMG-20210721-WA0073متابعة ضوابط ذبح الأضاحي بالإسكندرية

ووجه المحافظ  مدير مديرية الطب البيطرى بالتنسيق مع رؤساء الأحياء وشرطة المرافق ومباحث التموين لتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق ومحلات الجزارة للتأكد من سلامة المعروض، مشددا علي مدير مديرية الطب البيطري بتجهيز كل المجازر التابعة للمديرية للعمل على مدار 24 ساعة خلال فترة العيد.
 

IMG-20210721-WA0074متابعة ضوابط ذبح الأضاحي بالإسكندرية


وشدد الشريف على حظر إقامة أى شوادر لعرض الذبائح الحية بالطرق العامة سواء للمواطنين أو محلات الجزارة حفاظاً على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة وعدم إعاقة حركة المرور، مؤكدا على  التعامل بحزم مع المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة؛ موجها رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات بالشارع لرصد الشوادر المخالفة مع تكثيف حملات النظافة.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر