مسؤول سعودي ينفي استخدام المملكة برامج لتتبع الاتصالات

١ اسبوع مضت ٢٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

نفي المسؤول السعودي جاء عقب نشر تحقيق استقصائي عالمي بشأن برنامج إسرائيلي للتجسس الإلكتروني (الجزيرة)

نفي المسؤول السعودي جاء عقب نشر تحقيق استقصائي عالمي بشأن برنامج إسرائيلي للتجسس الإلكتروني (الجزيرة)

21/7/2021-|آخر تحديث: 22/7/202101:30 AM (مكة المكرمة)

ذكر التلفزيون السعودي أن مصدرا مسؤولا بالمملكة نفى اليوم الأربعاء مزاعم في وسائل إعلام بأن السعودية استخدمت برنامجا لتتبع الاتصالات، وأضاف المسؤول السعودي أن "هذه الادعاءات لا أساس لها من الصحة" وأكد أن سياسة المملكة "لا تقر مثل هذه الممارسات".

مصدر مسؤول ينفي المزاعم الواردة في بعض التقارير الصحفية المدعية استخدام جهة في #المملكة برنامج لمتابعة الاتصالات#الإخبارية_عاجل

— الإخبارية عاجل (@EKH_brk) July 21, 2021

وكان تحقيق استقصائي عالمي نشرته الأحد الماضي 17 مؤسسة إعلامية خلص إلى أن برنامج "بيغاسوس" (Pegasus) للتجسس الإلكتروني الإسرائيلي استُخدم في محاولات، نجح بعضها، في اختراق هواتف صحفيين ومسؤولين حكوميين ونشطاء في مجال حقوق الإنسان في العديد من دول العالم، ومن بينها دول عربية.

ويستهدف برنامج بيغاسوس، الذي طورته شركة "إن إس أو" (NSO) الإسرائيلية، هواتف "آيفون" و"أندرويد" للتمكن من الحصول على رسائل وصور ورسائل بريد إلكترونية، وتسجيل مكالمات، وتشغيل الميكروفونات والكاميرات دون أن يلاحظ المستخدم.


حول هذه القصة

(الجزيرة)

ندّدت منظّمات أممية وحقوقية ووسائل إعلام والاتحاد الأوروبي وحكومات، الاثنين، بما كشفته تقارير بشأن عمليات تجسس على مستوى العالم استهدفت نشطاء وصحفيين عبر برنامج “بيغاسوس” الإسرائيلي.

قرار الشركة إغلاق نظام التجسس بيغاسوس جاء بعد افتضاح أمره (الجزيرة)

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية أن شركة “إن إس أو” الإسرائيلية أغلقت هذا الشهر نظام التجسس “بيغاسوس” الذي طورته واستخدم في قرصنة هواتف صحفيين بشبكة الجزيرة الإعلامية.

50 ألف رقم هاتفي يعتقد أن شركة "إن إس أو" الإسرائيلية تجسست عليها منذ 2016 (الفرنسية)

دعت منظمة “مراسلون بلا حدود” اليوم الأربعاء الحكومة الإسرائيلية إلى فرض حظر على تصدير برنامج التجسس “بيغاسوس” (Pegasus)، الذي طورته شركة إسرائيلية، وبات في قلب قضية تجسس عالمية مفترضة.

  1. الاخبار
  2. اخبار سياسية