انخفاض عدوى «كورونا» بشكل حاد بين كبار السن المُلقحين في اليابان

٣ ايام مضت ١٤
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الخميس 22/يوليو/2021 - 10:11 ص

 كبار السن المُلقحين كبار السن المُلقحين في اليابان

أكدت وزارة الصحة اليابانية، أن عدوى الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، تنخفض بشكل كبير بين كبار السن الذين تم تطعيمهم بالكامل.

ووجد تحليل بيانات أصدرته الوزارة، ونقلته صحيفة "جابان تايمز" اليابانية على موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس، أن 0.9 شخص من كل 100 ألف نسمة أصيبوا بالفيروس بين الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل والذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكثر، بينما كان الرقم 13.0 بين الأشخاص غير المطعمين في نفس الفئة العمرية.

في الوقت نفسه، أكد المعهد الوطني للأمراض المعدية أن 130 حالة إصابة - خلال الفترة بين أبريل ويونيو - أصيب فيها الأشخاص الذين تم تطعيمهم، بينما قال المدير العام للمعهد تاكاجي واكيتا، خلال مؤتمر صحفي "اللقاحات فعالة في منع الأعراض والأمراض الشديدة، لكن خطر إصابة الآخرين سيبقى".

والنتائج، التي عُرضت في اجتماع اليوم، كانت أول بيانات تُظهر التأثير المحتمل للقاحات كوفيد-19 على مسار العدوى في اليابان، كما أنها أظهرت أن نسب العدوى استقرت عند 3.7٪ خلال الأسبوع الماضي، بانخفاض من 21.9٪ في أواخر مارس قبل أن تبدأ اليابان في تلقيح كبار السن، وفقًا للفريق.

وعلى الرغم من انخفاض الإصابات بين كبار السن، تشهد اليابان ارتفاعًا سريعًا في الحالات الجديدة خاصة في طوكيو والمناطق المحيطة بها. وفي يوم أمس الأربعاء، حذر خبراء الصحة الذين يقدمون المشورة لحكومة مدينة طوكيو من أن الوضع الوبائي أصبح "حرجا" في طوكيو، مقدرين أن الإصابات اليومية في العاصمة قد تصل إلى مستوى قياسي يبلغ حوالي 2600 في أوائل أغسطس خلال دورة الأولمبياد.

إرشادات منظمة الصحة العالمية
وأضافت منظمة الصحة العالمية أن اللقاحات توفر أملاً جديداً ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد و يتم الآن تقديم لقاحات كوفيد-19 في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلداً، لكن التحديات قائمة في البلدان التى تواجه حالات طوارئ، بما في ذلك سوريا و اليمن.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه