«القوى العاملة» تتابع صرف معاش لورثة مصري توفي أثناء عمله في إيطاليا

١ اسبوع مضت ٢٤
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الخميس 22/يوليو/2021 - 10:55 ص

محمد سعفان وزير القوى محمد سعفان وزير القوى العاملة

أصدر وزير القوى العاملة محمد سعفان، تعليمات لمكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بميلانو، ببحث طلب أسرة المواطن "و.م.ح" من المقيمين بمحافظة أسيوط، لمساعدته في الحصول على معاش والده الذي كان يعمل بإيطاليا وتوفي 14 ديسمبر 2019، وذلك لدى هيئة التأمينات والمعاشات الإيطالية.

وقال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، إن الوزير تلقى تقريرا من الملحق العمالي بميلانو الدكتور محمود حمزاوي، رئيس مكتب التمثيل العمالي بميلانو، أشار فيه إلى أنه بالتواصل مع هيئة التأمينات والضمان الاجتماعي "الأنبس"، أفادت أن العامل المتوفي كان منتظما في سداد الأقساط التأمينية، وبالتالي يستحق ورثته المعاش.

- التواصل مع ورثة المتوفي لمساعدتهم في صرف المعاش المقرر قانونا

 وقد قام المكتب بتوجيهات من السفير إيهاب أبو سريع قنصل عام جمهورية مصر العربية بميلانو إيطاليا بالتواصل مع ورثة المتوفي وتم إرشادهم إلى الأوراق المطلوبة لمساعدتهم في صرف المعاش المقرر قانونا.

وكان مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بميلانو- إيطاليا، قام بزيارة لإحدى المكاتب المتخصصة في خدمة الجالية المصرية بايطاليا بمدينة ميلانو، وذلك للوقوف على المشاكل التي تواجه الجالية المصرية، تنفيذا لتوجيهات وزير القوى العاملة محمد سعفان، بعقد لقاءات مع الجالية المصرية بمواقع العمل للتواصل وحل مشاكلهم أولا بأول، وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم فى العمل.

 وأوضح المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة، أن وزير القوى العاملة تلقى تقريرا  من الملحق العمالي عزت عمران، رئيس مكتب التمثيل العمالي بميلانو، أشار فيه إلى أنه التقى فى إطار زياراته الميدانية مع العمالة المصرية التي تعمل فى مجال خدمة الجالية المصرية ،وذلك للوقوف علي المشاكل التي تواجه الجالية المصرية ولتبادل المعلومات وتم الاطلاع علي معظم تلك المشاكل والعمل علي حل، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أول بأول.

وتم التشاور معهم حول ما يحتاجونه من خدمات، وتم التأكيد عليهم بأن مكتب التمثيل العمالى فى خدمتهم، وتم تزويدهم  بالتليفون الشخصي للمستشار العمالي.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر