في ذكرى ميلادها| أشهر أغاني وردة الجزائرية مع الموسيقار بليغ حمدي

١ اسبوع مضت ١٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

في ذكرى ميلاد الفنانة الكبيرة وردة التي ولدت في مثل هذا اليوم 22 يوليو من عام 1939 نلقى الضوء على قصة الحب الخالدة بين المطربة الكبيرة والموسيقار العبقري بليغ حمدى.

بدأت العلاقة الفريدة بينها قبل اللقاء، عندما استمعت وردة وهى في سن 16 عامًا إلى أغنية "تخونوه" للفنان عبد الحليم حافظ من فيلم الوسادة الخالية، والتي شاهدته في إحدى صالات السينما بفرنسا، حينما كانت تقيم مع أسرتها هناك، وأعجبتها الأغنية وسألت عن ملحنها وقررت أن تلتقيه إذا سمحت الظروف وسافرت إلى مصر.

وكانت سعادة وردة كبيرة عندما دعيت لزيارة مصر، وكان حلمها بلقاء بليغ أحد أسباب هذه السعادة، وغنت «وردة» أجمل الأغاني الرومانسية من تلحين «بليغ».

وخلال السطور التالية، ترصد "بوابة أخبار اليوم" أشهر أغنيات وردة الجزائرية التي لحنها لها الموسيقار بليغ حمدي.

أغنية "العيون السود"

كان بليغ قد كتب بعضًا من أبياتها، فوعدته وردة بغنائها إذا أكمل أبياتها، وبعد عام ونصف أكملها الشاعر محمد حمزة بأفكار بليغ، وغنتها وردة عام 1972.

أغنية "حكايتي مع الزمن"

تعاون الملحن الراحل بليغ حمدي مع وردة في أغنية " حكايتي مع الزمن" مع رشدي أباظة، ويوسف وهبي، ولبلبة، وسميرة صبري، من كلمات محمد حمزة.

أغنية "والله يا مصر زمان" 

كما لحن "بليغ" واحدة من أشهر الأغنيات الوطنية لـ "وردة الجزائرية"، والتي كانت من كلمات الشاعر سيد مرسي، وتغنت بها وردة عام 1972.

أغنية "وحشتوني" 

في عام 1981، فاجأت "ووردة" جمهورها بتقديم أغنية متميزة، وهي من كلمات سيد مرسي، وحققت الأغنية نجاحًا ساحقًا لا مثيل له.

أغنية "اشتروني"

قام بليغ بتلحين أغنية وردة "اشتروني" ومازالت هي الأهم بين الأغنيات التي يتغنى بها المصريين في جميع المناسبات من كلمات سيد مرسي.

أغنية "مالي وأنا"

 لحن بليغ واحدة من أشهر أغنيات وردة حتى الأن " مالي وأنا"، وهي من كلمات الشاعر محمد حمزة.

أغنية "مسا النور والهنا"

هي أيضا من ضمن أغاني وردة، من كلمات الموسيقار محمد عبد الوهاب، وألحان بليغ حمدي.

  1. الاخبار
  2. اخبار ترفيه فن والمشاهير