الخشت: مستشفيات قصر العيني أجرت 268 عملية جراحية أول أيام عيد الأضحى

٥ ايام مضت ١٥
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الخميس 22/يوليو/2021 - 11:59 ص

رئيس جامعة القاهرة رئيس جامعة القاهرة

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن الفرق الطبية وأطقم التمريض بمستشفيات قصر العينى تعمل بكامل طاقتها على مدار الساعة خلال إجازة عيد الأضحى للتعامل مع الحالات الطارئة ودون توقف عن تقديم الخدمات الطبية للمرضى.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن مستشفيات قصر العيني خلال اليومين الماضيين من يوم الوقفة حتى الآن علاج 700 حالة بطوارئ الأطفال، و3800 حالة بطوارئ قصر العيني، و45 عملية جراحية كبري، و218 عملية صغرى، وواجهت مستشفى الاستقبال والطوارئ ازدحام شديد من الإصابات والجروح وتم فتح غرفتين عمليات صغرى و3 غرف عمليات كبرى إضافيين لاستيعاب الحالات المحولة إلى مستشفيات قصر العيني من مستشفيات أخرى.

وأكد الخشت، أنه أعطى تعليماته بوجود فرق احتياطية من الأطقم الطبية، وتواجد جميع العاملين بقصر العينى خلال إجازة العيد، مع تنظيم الإجازات خلال هذه الفترة لتيسير العمل واتخاذ القرارات الملائمة للتعامل مع أى حالات طارئة، مشددا على تخفيف معاناة المرضى وذويهم بالتعامل الجيد معهم واحتواء قلقهم.

كما أكدت الدكتورة هالة صلاح، عميد كلية طب قصر العيني، توافر جميع الأدوية بمختلف أنواعها، وتوافر أدوات التعقيم والتطهير والماسكات للفرق الطبية حفاظاً على سلامتهم

وأشاد الدكتور حسام صلاح، مدير المستشفيات الجامعية، بعد عدة جولات قام بها للمتابعة، بالأداء المتميز والمتفاني لجميع الأطقم الطبية والتمريض والأطقم الفنية والإدارية بمستشفيات قصر العيني في خدمة المرضى.

وكان الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، وجه قبل فترة من إجازة عيد الأضحى بمواصلة رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات الجامعية خلال العيد لاستقبال المرضى من مختلف أنحاء الجمهورية.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر