رئيس الوزراء الأسترالي يعتذر عن إخفاقات حملة تطعيمات «كورونا»

٥ ايام مضت ١٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الخميس 22/يوليو/2021 - 12:06 م

 رئيس الوزراء الأسترالي رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون

اعتذر رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، عن إخفاقات حكومته في إدارة حملة لقاحات فيروس كورونا، مع تزايد الحالات في ولايتي نيو ساوث ويلز وفيكتوريا، رغم أن الملايين يعيشون في إغلاق تام.

وذكرت صحيفة "ويكلي تايمز" الأسترالية، اليوم الخميس - أن اعتذار موريسون جاء بعد يوم واحد من رفضه الاعتذار عن "الحملة الكابوسية" لتطعيمات كورونا في سلسلة من المقابلات الإذاعية أجراها أمس، مكتفيا بالقول إن الحكومة الأسترالية تركز على "إصلاح المشكلات".

ووفقا للصحيفة، قال موريسون: "آسف لأننا لم نتمكن من تحقيق العلامات التي كنا نأملها في بداية هذا العام".

وأضاف: "إنني أتحمل مسؤولية برنامج التطعيم، كما أنني أتحمل مسؤولية التحديات التي واجهتنا".

وقال رئيس الوزراء الأسترالي: "أعتقد أنني كنت واضحا جدا كرئيس للوزراء مسؤول عن برنامج التطعيم، كما أنني كنت واضحا جدا في أن هذه المسؤولية تعني إصلاح المشكلات التي واجهناها والتعامل معها".

كما أعلن موريسون، أن الصيادلة سيكونون قادرين على إعطاء لقاح استرازنيكا للأستراليين اعتبارا من الشهر المقبل.

كان حزب العمال الأسترالي المعارض، صعد من ضغوطه على الحكومة الأسترالية، قائلا "إن فرض القيود الأخيرة كان ضروريا فقط بسبب نقص إمدادات اللقاح، فحتى الآن تم تطعيم ما يزيد قليلا عن 11 بالمئة فقط من الأستراليين بشكل كامل".

ترتيب تصدر الدول بإصابات كورونا حول العالم

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا والمكسيك وإندونيسيا وروسيا، ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

إرشادات منظمة الصحة العالمية

وأضافت منظمة الصحة العالمية أن اللقاحات توفر أملاً جديداً ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد و يتم الآن تقديم لقاحات كوفيد-19 في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلداً، لكن التحديات قائمة في البلدان التى تواجه حالات طوارئ، بما في ذلك سوريا واليمن.

كورونا حول العالم

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد، ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.
 

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه