ألمانيا.. خسائر متوقعة بالمليارات لدى الشركات إثر كارثة الفيضانات

١ اسبوع مضت ١٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

فريق التحرير

12 ذو الحجة 1442 /  22  يوليو  2021   01:26 م

أعلنت غرفة الصناعة والتجارة الألمانية أنها تتوقع خسائر هائلة لدى الشركات في ظل كارثة الفيضانات غرب ألمانيا.

وقال رئيس الغرفة بيتر أدريان بالعاصمة برلين إنه على الرغم من أنه لا يزال صعبا ذكر حجم الخسائر بالتحديد، "فإنه يمكن القول: إن هناك آلافًا من الشركات تأثرت بشكل مباشر أو غير مباشر من الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية. الخسائر ستصل بشكل إجمالي إلى مليارات بالتأكيد" بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

يشار إلى أن أدريان ينحدر من حي إرانج بمدينة ترير الذي تضرر بشدة من الكارثة، وقال: "إنها عواقب مفزعة"، موضحا أنه رأى ذلك بنفسه في كثير من المناطق، وقال: " ن ذلك يجعل المرء مذهولا، عندما يرى ما حدث هناك. زرت مصنعا لتقنية اللحام. تضرر المبنى جزئيا بشكل كبير... ليس هناك تيار كهربائي ولا مياه. رأيت كثيرا من المحولات التي لا تزال تحت الماء".

وأضاف أن إعادة البناء ستكون مهمة ضخمة، لافتا إلى أن هناك مشكلة محلية تتمثل أيضا في نقص المتخصصين، وقال: "إننا بحاجة حاليا هنا مثلا لكثير من عمال الكهرباء".

ودعا أدريان لتقديم مساعدات بعيدا عن البيروقراطية، وأكد أنه من المهم في مثل هذه الظروف ألا تضطر شركة لملء 10 استمارات كي تحصل على الدعم، لافتا إلى أن كثيرين لا يمكنهم حاليا التحميل على الإنترنت أو التنزيل منه، أو ملء استمارات على الإنترنت؛ نظرا لأن شبكات الكهرباء والتليفونات لم تعمل جزئيا حتى الآن.

وتابع: "يعني ذلك أننا بحاجة لمساعدة مباشرة برجماتية سريعة وغير بيروقراطية من أجل الحد من الضائقة. من المهم أن يكون هناك موظف مختص في الهيئات".

يذكر أن الحكومة أقرت أمس الأربعاء مساعدة عاجلة بقيمة 200 مليون يورو في البداية. ومن المقرر أن تساهم الولايات بأموال بالقيمة ذاتها، بحيث تصل قيمة إجمالي الأموال المتوفرة إلى 400 مليون يورو. ولكن وزير المالية الاتحادي أولاف شولتس أوضح أن الحكومة سوف توفر مزيدا من الأموال عند الحاجة.

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية