مصادر بـ«السكة الحديد»: نقلنا 2.5 مليون مواطن قبل عيد الأضحى

١ اسبوع مضت ١٦
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الخميس 22/يوليو/2021 - 12:47 م

قطار روسي قطار روسي

كشفت مصادر خاصة في هيئة السكك الحديد، عن نقل ما يقرب من ٢.٥ مليون راكب خلال فترة ما قبل عيد الأضحى المبارك، بزيادة ما يقرب من ٤٠٪؜ عن عيد الأضحى العام الماضي.

وأضافت المصادر لـ"الدستور"، أن هناك إقبال ضخم على مرفق السكك الحديدية وذلك خلال احتفالات عيد الأضحى، بسبب التحسن الملحوظ فى مستوة الخدمة المقدمة لجمهور الركاب، حيث تمكنت هيئة السكة الحديد من توفير مستوى عالى من الخدمة من خلال تزويد القطارات بعربات محسنة "تحيا مصر" إلى جانب ذلك تزويد القطارات بعربات روسية جديدية.

وتابعت المصادر، أنه تم تكثيف الرحلات اليومية على خطوط الوجه البحري وكذلك خطوط الوجه القبلي، حيث تم توفير ما يقرب من ١٣١ ألف مقعد يوميا وهي نسبة كبيرة مقارنة بنسبة القطارات التي تم تشغيلها العام الماضي.

وأشارت إلى أن الهيئة قامت بمتابعة كافة عمليات حجز التذاكر وذلك حرصا منها على توفير كافة احتياجات المواطنين وعدم التقصير فى عملية حجز التذاكر بشكل يومي، لافتة إلى أن الإقبال كان ضخم على قطارات الوجه القبلي وذلك بسبب سفر المواطنين لقضاء إجازة العيد. 

ونوهت المصادر عن أن هناك رقابة على حجز التذاكر حتى يوم 31 يوليو الجاري حتى عودة المواطنين من إجازة عيد الأضحى المبارك.

وفي سياق متصل، أعلنت هيئة السكك الحديدية في بيان صادر عنها أمس، أنه بناء على توجيهات  الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل المواصلات، واستجابة لرغبة جمهور الركاب، تقرر عودة الحجز على القطارات الروسي ذات العربات ذاتية التهوية للوجهين القبلي والبحري اعتبارا من أمس الأربعاء الموافق 21 / 7 /2021 بالإضافة إلى صرف تذاكر واقف في حالة نفاذ المقاعد وبحسب رغبة الراكب.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر