ميركل توجه رسالة للألمان بشأن لقاح «كورونا»

١ اسبوع مضت ١٥
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الخميس 22/يوليو/2021 - 12:53 م

ميركل ميركل

ناشدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، المواطنين بتكثيف جهودهم فيما يتعلق بتلقي اللقاح ضد كورونا في ظل زيادة أعداد الإصابة بالفيروس المستجد. 

وقالت ميركل اليوم الخميس بالعاصمة برلين:"كلما زاد معدل التطعيم، صرنا أكثر حرية من جديد"، مؤكدة أنه لا يمكن تجاوز الوباء إلا سويا، ولهذا السبب شددت على ضرورة أن يدعو كل شخص في محيطه الخاص وفي مكان عمله لتلقي اللقاح.
ووصفت ميركل زيادة معدل الإصابة بالعدوى الذي تضاعف في غضون 12 يوما بأنه أمر مأساوي، وأكدت أنه من الضروري زيادة مراعاة إجراءات الحماية من الإصابة بكورونا مثل الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي والتهوية وإجراء اختبارات الكشف عن الفيروس بصورة دورية.

وأضافت المستشارة أن زيادة معدل التطعيمات يمكن أن يتيح حاليا التعامل مع زيادة أعداد الإصابة، وقالت اليوم ببرلين ردا على أسئلة صحفيين في العاصمة الألمانية بالمؤتمر الصحفي الاتحادي: "الحيلولة دون زيادة العبء على النظام الصحي تظل المبدأ الاسترشادي لإجراءاتنا".

ومن المتوقع أن يكون ذلك آخر ظهور لميركل من هذا النوع في المؤتمر الصحفي الاتحادي وهي في منصب المستشارة، إذ لن تترشح ميركل ثانية للمنصب في الانتخابات البرلمانية القادمة في سبتمبر المقبل.
 ترتيب تصدر الدول بإصابات كورونا حول العالم

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا والمكسيك وإندونيسيا وروسيا، ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

إرشادات منظمة الصحة العالمية

أكدت منظمة الصحة العالمية أن اللقاحات توفر أملاً جديداً ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد و يتم الآن تقديم لقاحات كوفيد-19 في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلداً، لكن التحديات قائمة في البلدان التى تواجه حالات طوارئ، بما في ذلك سوريا واليمن.

كورونا حول العالم

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد، ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.
 

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه