صيحات أساسية من أسبوع الهوت كوتور لموسم الشتاء المقبل

٦ ايام مضت ١٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

عروض حيّة، وتفاصيل غنيّة، وأفكار عصرية، شاهدناها خلال أسبوع الموضة الباريسي لأزياء الهوت كوتور الفترة الماضية، والتي ربما قد أخذت منحنى مختلفاً نسبياً عما تعوّدنا عليه السنوات الماضية، بسبب ما مررنا به خلال أزمة كورونا، مما غيّرت الكثير من الأفكار لبيوت الأزياء.

وبناء على ذلك، كان هناك بروز لبعض الصيحات العصرية خلال أسبوع الهوت كوتور لشتاء 2021، والتي لم تكن موجودة من قبل على الساحة مثل التصاميم العملية المريحة، بينما حافظت بعض الأفكار على ثباتها كالتصاميم الراقية.

ولتفاصيل أكثر، إليكِ أكثر صيحات الموضة الأساسية من أسبوع الهوت كوتور لموسم الشتاء القادم 2021.

التصاميم الأرستقراطية من شانيل

الفساتين الأرستقراطية

برزت موضة الفساتين الأرستقراطية، التي تعتمد على موديلات غاية في الفخامة، من حقبات مختلفة، كفساتين القرون الوسطى، بمجموعة فيكتور آند رولف، التي ركزت على التصاميم المستوحاة من إطلالات الملكات، بينما شاهدنا التصاميم في القرن الـ19 من مجموعة شانيل، كالفستان الأسود، مع قصّة مستقيمة انسيابية، والقبعات الكلاسيكية.

كذلك كانت دار بالنسياغا تعتمد على مجموعة من تلك الفساتين الأرستقراطية المستوحاة من فترة الخمسينيات، التي تذكرنا بسيدات المجتمع الراقي، والفساتين من قماش التفتا والجاكار الفخم، مع القفازات الطويلة.

التصاميم العملية المريحة من فيندي

التصاميم العملية المريحة

من الأفكار الجديدة هذا الموسم، هو التركيز على التصاميم العملية المريحة، وربما كان الأمر غريباً في البداية، خاصة أن الجمهور عادة ما ينتظر بمجموعات الأزياء الراقية، موديلات فخمة، وفساتين مطرزة وبراقة، إلا أن الأمور اختلفت كثيراً هذا العام.

شاهدنا بمجموعة فيندي العديد من التصاميم العملية، المستوحاة من الأجواء الرومانية من سحر روما، كالمعاطف البيضاء الطويلة المزينة بمنقوشات مخملية، بينما اعتمدت دار ديور على البليزرات المخملية، مع التنانير المنفوشة متوسطة الطول، وأضافت للستايل تلك الأحذية الكلاسيكية الكاجوال.

الريش من Balenciaga

الريش لا غنى عنه

موضة الريش من الصيحات التي ما زالت متربعة على عرش الموضة منذ عدة سنوات، وقد برزت هذا الموسم بالعديد من التصاميم، كفساتين إيلي صعب المستوحاة من الورود الملونة، أو كالتي جاءت بمجموعة آرماني برايف، كالجاكيت القصير المفنوخ باللون الأرغواني، تم تنسيقه بطريقة راقية مع البنطلون الأورغانزا.

التصاميم مع تطريزات بارزة من الإكسسوارات من Viktor & Rolf

التصاميم مع إكسسوارات بارزة

لفتنا كذلك بعض التصاميم ذات اللمسة المُبالغ فيها التي ركزت عليها بعض بيوت الأزياء، والتي أضافت أجواء من السحر ولفت الانتباه لمجموعة هوت كوتور شتاء 2021، مثل الجاكيت البليزر من Schiaparelli، للياقة الذهبية مع التطريزات اللافتة، والفساتين الملكية من فيكتور آند رولف Viktor & Rolf المرصعة بأحجار ملونة كبيرة الحجم.

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل