شريك حياتي عنيد.. ما الحل؟

١ اسبوع مضت ١٩
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

تعاملنا جميعاً مع العناد في مرحلة ما من حياتنا، إما في العمل أو مع الأصدقاء. لكننا لم نتعامل جميعاً مع شركاء عنيدين في علاقاتنا الزوجية. سيتعين علينا اتخاذ بعض الخطوات الإضافية البناءة للتغلب على هذه الصفة إن كان لدينا شريك يرفض التواصل أو التنازل أو حتى التخلي عن عادة أو ممارسة سيئة. لذا.. هذه بعض النصائح التي ذكرها موقع powerofpositivity للتعامل مع الشخص العنيد.

التنفس بعمق

خذ حوالي 10 أنفاس عميقة قبل التعامل مع المشكلة المزمنة التي تعصف بعلاقتك. قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تجد أرضية مشتركة. لن يساعدك الشعور بالغضب في حل المشكلة؛ لذا عليك تجنب ذلك عن طريق التخلص من التوتر مسبقاً.

شرح الموقف

تنشأ الكثير من قضايا العناد لأن أحد الطرفين لا يفهم تماماً موقف الطرف الآخر. إذا تمكنت من إيجاد طريقة جيدة للشرح بعبارات يفهمها شريكك، فقد يكون من الأسهل لك التعامل مع الموقف بشكل أفضل.

محاولة التسوية

ستصحح العديد من القضايا نفسها إذا تنازل الطرفان العنيدان عن بعض مواقفهما. بغض النظر عن المشكلة، يمكنكما التحدث مع بعضكما البعض ثم محاولة التوصل إلى حل وسط يناسب الجميع.

التمهل والانسحاب

اقترح وقتاً مستقطعاً إذا شعرت بارتفاع ضغط الدم لديك. الغضب والقتال لن يحل أي شيء، بل سيؤدي إلى تفاقم المشكلة الأصلية فحسب. افصل نفسك لمدة 15 دقيقة على الأقل. هذا متسع من الوقت للتهدئة. يمكنك محاولة بدء العملية مرة أخرى بمجرد أن يصبح كلاكما هادئاً مرة أخرى.

تفهم الطرف الآخر

يساعدك التعاطف في التغلب على صفة العناد. اجلس مع رفيقك للحديث عن القضية المتنازع عليها، واسمح له أو لها بإخبارك عن سبب تمسكه بهذا الموقف، وحاول أن تفهم سبب شعوره بهذه الطريقة ثم اسمح لنفسك بالعثور على حل مناسب يرضى الطرفين.

  1. الاخبار
  2. اخبار التكنولوجيا