أسعار البترول تواصل الارتفاع عالميًا بدعم من تعافى اقتصاديات المستوردين

٥ ايام مضت ٢٥
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الخميس 22/يوليو/2021 - 04:21 م

البترول البترول

ارتفعت أسعار البترول العالمية خلال تعاملات اليوم الخميس، لتواصل مكاسبها للأسبوع الثاني، وذلك بدعم تعافى اقتصاديات الدول المستوردة للنفط من أزمة جائحة كورونا.

برنت يواصل مكاسبه للأسبوع الثاني بعد تعافى الاقتصاديات

وارتفع خام برنت القياسي تسليم سبتمبر نحو 24 سنتًا مسجلاً 72.52 دولاراً للبرميل ، كما ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي نحو 77 سنتاً مسجلاً 70.87 دولار للبرميل.

وكانت أسعار النفط، قد شهدت تراجعاً طفيفاً خلال تعاملات الأسبوع الماضي ، بعد ارتفاع غير متوقع في مخزونات النفط الخام الأميركية، ولكن سرعان ما تحول المؤشر إلى الصعود مرة أخرى، والحفاظ على معظم مكاسبها من الجلسة السابقة بفعل توقعات بأن الإمدادات سوف تظل ضيقة حتى نهاية العام.

وتراوحت أسعار النفط حول مستويات إغلاق أمس، إذ ينتظر تجار النفط مصير حزمة التحفيز المتعلقة بالبنية التحتية التي من المفروض أن تقرها الحكومة الأمريكية خلال الأيام المقبلة، والتي من المتوقع أن تدعم أسعار النفط.

ومن جانبه قال بنك مورغان ستانلي :«ظهرت بعض النقاط الضعيفة في تعافي الطلب على النفط، لكن من غير المرجح أن يغير هذا التوقعات بشكل أساسي».

أشار بنك مورغان إلى أن الطلب على النفط لا يزال يتجه إلى تجاوز العرض في النصف الثاني، ما يدفع أسعار برنت إلى التداول فوق 70 دولارًا للبرميل خلال المدة المتبقية من عام 2021.

وأكد «ستانلي» أنه من المرجح أن يظل تعافي الناتج المحلي الإجمالي العالمي على المسار الصحيح، ولا تزال بيانات المخزون مشجعة، في ظل تماسك أوبك.

كما اتفق أعضاء منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" ومنتجون آخرون من بينهم روسيا، ضمن التحالف المعروف باسم أوبك+، الأحد الماضي على اتفاق لزيادة المعروض النفطي بمقدار 400 ألف برميل يوميًا من أغسطس إلى ديسمبر ، وذلك لإحداث نواع من التوازن في الأسعار العالمية للنفط.

كما أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، ارتفعت بشكل غير متوقع بمقدار 2.1 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 439.7 مليون برميل، للمرة الأولى منذ مايو الماضي.

  1. الاخبار
  2. اخبار اقتصادية