«ألمظ و سي عبده» ترفع لافتة كامل العدد في أول أيام عروضها بالإسكندرية

٢ اسابيع مضت ١٦
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الخميس 22/يوليو/2021 - 04:32 م

عرض المظ وسي عبده عرض المظ وسي عبده

 شهدت أمس مسرحية "ألمظ و سي عبده" حضور جماهيري كبير في اول ايام عروضها بمدينة الإسكندرية على مسرح محمد عبد الوهاب، حيث رفعت المسرحية لافتة كامل العدد، بحضور الفنان منير مكرم، و كوكبة من فناني الإسكندرية. 

تفاصيل عرض المظ وسي عبده 

يتناول العمل السيرة الذاتية لـ ألمظ وعبده الحامولي، وذلك من خلال تسليط الضوء على تاريخهما الفني والغنائي، الذي كان بمثابة أيقونة في النصف الثاني من القرن التاسع عشر.

ألمظ و سي عبده

صناع عرض المظ وسي عبدة 

"ألمظ وسي عبده" تأليف وأشعار د. مصطفى سليم، تصميم ديكور ومناظر محمد هاشم، تصميم أزياء مروة عودة،تأليف موسيقى أحمد مصطفى،تصميم استعراضات سالي أحمد، جرافيك و مابينج محمد المأموني، تصميم إضاءة عز حلمي، تنسيق مناظر سماح نبيل ، تصميم دعاية مصطفي عوض، ماكير لمياء محمود، مخرجان منفذان كريم محروس و نور السيد، إخراج مازن الغرباوى.

ألمظ و سي عبده

أبطال عرض المظ وسي وعبده 
بطولة مروة ناجي، وائل الفشنى، هاني كمال، محمد حسني، لبني الشيخ، إميل شوقي، محمد عمر، طارق راغب، نورهان صالح، عماد عبد المجيد، محمد الخيام، صابر عبد الله، محمد طلبة، محمد هلال، والطفلة ملك مازن، ومشاركة خاصة بالأداء الصوتي لسيدة المسرح العربي الفنانة القديرة سميحة أيوب.

العرض إنتاج وزارة الثقافة 
الجدير بالذكر أن "ألمظ وسي عبده"  إنتاج وزارة الثقافة المصرية تحت رعاية الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، إشراف المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، إنتاج البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة المخرج عادل عبده.

ألمظ و سي عبده

يشار إلى أن عرض المظ وسي عبده عرض من قبل علي مسرح البالون بالقاهرة وحقق نجاح وإقبال جماهيري كبير ويستمر العرض في الإسكندرية لفترة على أن يعود لتقديم موسم جديد في القاهرة خلال أيام. 

  1. الاخبار
  2. اخبار ترفيه فن والمشاهير