فولتا زيرو.. شاحنة كهربائية مميزة مستدامة وصديقة للبيئة

٢ اسابيع مضت ٢٣
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

يوسف أبوسيفين

22 يوليو 2021

20:04 م

عملت شركة فولتا للشاحنات Volta Trucks السويدية على تطوير ألواح للهيكل الخارجي لشاحنتها الكهربائية زيرو Zero التي وصفتها بالأكثر استدامة في العالم. واستعانت مع مجموعة CPC الإيطالية من أجل ذلك الغرض، وقالت إن الألواح الموجودة على زيرو مبتكرة ومستدامة وقابلة لإعادة التدوير.

No Image Info

No Image Info

لم تكشف فولتا عن الكثير من التفاصيل حول الشاحنة زيرو، ولكن يرجح أن الإنتاج الكامل حسب مواصفات العملاء سيبدأ في أواخر عام 2022. وصفت الشاحنة بأنها أول مركبة تجارية كهربائية بالكامل تأتي بسعة 16 طناً مبنية لهذا الغرض في العالم، وتم تصميمها خصيصاً للخدمات اللوجستية داخل المدينة.

وقالت الشركة إن الاستدامة تمتد إلى ما وراء مجموعة نقل الحركة، حيث تم تقديم الشاحنة بألواح من الكتان الصديق للبيئة والراتنج القابل للتحلل. وقالت إنها طبيعية تماماً وخفيفة الوزن وتقريباً محايدة للكربون. كما أنها توفر نفس الصلابة والوزن مثل ألياف الكربون، ويقلل إنتاجها من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 75%.

No Image Info

قال مؤسس شركة فولتا للشاحنات كارل-ماغنوس نوردن «الاستدامة هي حجر الزاوية في هدف شركتنا لإنقاذ الكوكب، ولا يمكننا أن ننتظر أكثر. الاستدامة هي أكثر بكثير من مجرد انبعاثات من أنبوب العادم، حيث إننا نتبع نهجاً بيئياً أولاً لجميع مصادر المواد، لتحقيق مهمتنا المتمثلة في أن نصبح الشركة المصنعة للمركبات التجارية الأكثر استدامة في العالم».

  1. الاخبار
  2. اخبار التكنولوجيا