ارتفاع مبيعات المساكن في أمريكا لأول مرة منذ 5 أشهر

١ يوم مضت ١٦
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )

12 ذو الحجة 1442 /  22  يوليو  2021   08:17 م

أظهرت البيانات الرسمية الصادرة اليوم الخميس، ارتفاع مبيعات المساكن القائمة في الولايات المتحدة خلال يونيو الماضي لأول مرة منذ خمسة أشهر، بما يشير إلى قوة الطلب على المساكن في الولايات المتحدة.

وزاد عدد عقود البيع النهائية خلال الشهر الماضي بنسبة 1.4% مقارنة بالشهر السابق بما يعادل 5.86 مليون وحدة سكنية سنويًّا بحسب بيانات الاتحاد الوطني للمطورين العقاريين في الولايات المتحدة.

كان متوسط توقعات المحللين الذين استطلعت وكالة بلومبرج رأيهم يشير إلى وصول معدل المبيعات خلال الشهر الماضي إلى حوالي 5.9 مليون وحدة سنويًّا.

ويشير تحسن مبيعات المساكن إلى أن الطلب عليها مازال قويا رغم ارتفاع الأسعار واستمرار تراجع المعروض  الذي حد من المبيعات خلال الشهور الأخيرة. ورغم ارتفاع عدد المساكن المعروضة للبيع خلال الشهر الماضي بنسبة طفيفة فإن نقص المعروض بشكل عام مازال يمثل أزمة في السوق العقارية الأمريكية.

ونتيجة نقص المعروض استمر ارتفاع الأسعار حيث بلغ متوسط سعر البيع للمسكن خلال الشهر الماضي إلى 363.3 ألف دولار بزيادة نسبتها 23.4% عن الشهر نفسه من العام الماضي، بما يعكس جزئيا زيادة مبيعات المساكن الأعلى سعرًا.

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية