لاختلاسه أدوية.. أمن القاهرة يضبط أمين عهدة مخازن صيدلية شهيرة

٥ ايام مضت ٢٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الخميس 22/يوليو/2021 - 08:54 م

ضبط ضبط

تمكن رجال أمن القاهرة تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية مدير أمن العاصمة من ضبط أمين عهدة مخازن صيدلية شهيرة اختلس أدوية.

كانت بداية الواقعة بورود بلاغ من أحد الأشخاص بقيام موظف باختلاس وسرقة أدوية باهظة الثمن ومستوردة من خارج البلاد وبيعها لتحقيق أرباح غير مشروعة، وبعمل التحريات وتكثيف الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه وعثر بحوزته على كمية من الأدوية معدة لبيعها لدى أحد العملاء، وبمواجهته بما تم ضبطه اعترف بحيازته للأدوية لبيعها لدي أحد مندوبي الشركات لديه، وتبين من التحريات قيام المتهم بسرقة أدوية باهظة الثمن، تستخدم في علاج مرضى السرطان وأمراض القلب وغيرها وجميعها مستوردة من خارج البلاد . 

وتم اقتياد المتهم إلى ديوان القسم، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

وكشفت تحقيقات  نيابة روض الفرج عقب استدعاء المسئول عن تلك المخازن، أقر بأن المتهم كان يعمل أمين لعهدة ادوية  لمخازن الصيدلية.

وبعد فترة من توليته المخزن ومنذ عام مضى وأثناء قيامنا بعملة الجرد وحصر الأدوية الموجودة بالمخزن وجدنا نقص ببعض الادوية المستوردة ،  وبسؤال صاحب المخزن أخبرنا بقيام المناديب بالشركات بالحضور وصرفها، وبعدها اكتشفنا بقيام المتهم  بالاستيلاء عليها عقب انصرافه من العمل يقوم ، بسرقة أنواع معينة من الأدوية والتصرف في بيعها واختلاس قيمتها . 

وبمواجهته المتهم بما جاء بمحضر الضبط وأقوال مسئولي المخزن أقر بما جاء محضر الضبط .

وأضاف المتهم  المدعو " ش ،م " 36 سنة نظراً لمروره بأزمة مالية، خلال الفترة الأخيرة، فلم يجد أمامه مخرجا لتلك الأزمة إلا سرقة الأدوية وبيعها.

كما كشفت التحقيقات ضبط مبلغ 600 ألف جنيها وجميع تلك الأموال من متحصلات السرقة، وأمرت النيابة بحبس المتهم 4 أيّام على ذمة التحقيقات.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر