مقطع يوثق لحظة محاولة اغتيال رئيس مالي المؤقت

٥ ايام مضت ١٩
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

فريق التحرير

12 ذو الحجة 1442 /  22  يوليو  2021   09:51 م

رصد مقطع مصور لحظة إقدام أحد الأشخاص على مهاجمة رئيس مالي المؤقت، عاصمي جويتا، محاولا قتله أثناء صلاة عيد الأضحى، يوم الثلاثاء الماضي.

ووقع الحادث في أحد مساجد العاصمة المالية باماكو، حيث يظهر فيديو تبلغ مدته 15 ثانية وانتشر بمواقع التواصل الاجتماعي، الرئيس جويتا في مقدمة المصلين وقد أحاط به عدد من الحراس وكانوا واقفين، وخلفهم مصلون يجلسون على الأرض، وفجأة، اندفع شاب من بين المصلين ونجح في الوصول إلى الرئيس وحالو طعنه في رقبته، إلا أن الحراس انقضوا عليه بسرعة فوقع على الأرض.

وكان واضحًا من الفيديو أن غويتا لم يصب بأي أذى في هذا الهجوم، وسرعان ما نقل من موقع الحادث. وقالت السلطات إن شخصًا واحدًا أصيب في هذه المحاولة.

تأتي محاولة الهجوم على الرئيس المؤقت في الوقت الذي شهدت به مالي هجمات من إرهابيين وسط البلاد في الأيام الأخيرة، عقب سيطرة جويتا على السلطة في أغسطس 2020 بعد الإطاحة برئيس مالي المنتخب ديمقراطيًا، ثم وافق على تأسيس حكومة انتقالية بقيادة رئيس ورئيس وزراء مدنيين، لكنه في 24 مايو أطاحهما بعد أن قاما بتعديل وزاري أسفر عن تهميش اثنين من أنصار المجلس العسكري دون التشاور معه. وأدى غويتا بعدها اليمين رئيسًا لحكومة انتقالية في يونيو، متعهدا باستمرار البلاد على المسار السليم للعودة إلى الحكم المدني من خلال إجراء انتخابات في فبراير 2022.

لحظة مهاجمة رئيس السلطة الإنتقالية في #مالي في الجامع الكبير #باماكو بعد أدائه صلاة العيد . pic.twitter.com/XKYOmD69RX

— Fadlabderazak فضل عبدالرزاق (@Fadlabderazake) July 21, 2021
  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية