اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا في بريطانيا

٢ اشهر مضت ٢٥
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

السبت 24/يوليو/2021 - 09:59 ص

كورونا كورونا

أعلن أطباء من وكالة الصحة العامة في إنجلترا، عن اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا في بريطانيا.

وذكرت صحيفة "Mirror" نقلا عن مختصين أنه حتى الآن، تم تحديد 16 حالة إصابة بطفرة "B.1.621" في جميع أنحاء بريطانيا، معظمها مرتبط بالسفر إلى الخارج.

وأفادت الصحيفة بأن الأطباء في وكالة الصحة العامة يقومون الآن بإجراء اختبارات على هذا المتحور الجديد من فيروس كورونا (SARS-CoV-2) لفهم تأثير الطفرة على سلوك الفيروس بشكل أفضل.

وتابعت الصحيفة، لا يعرف الأطباء بعد على وجه اليقين ما إذا كانت سلالة B.1.621 قد تقلل من فعالية اللقاحات.

 وتعد السلالة المتحورة لفيروس كورونا "دلتا"، التي تم اكتشافها أول مرة في الهند، السلالة الأكثر انتشارا في العالم حتي الآن.

وتواجه حكومة بوريس جونسون رد فعل عنيف من صناعة الأغذية في بريطانيا حيال قواعد العزل الخاصة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وسط تحذيرات متزايدة من أن غياب الموظفين سيدفع سلاسل الإمدادات الرئيسية إلى نقطة الانهيار، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء.

وطغى على التخفيف الأخير للقيود المفروضة  بسبب الجائحة هذا الشهر، ارتفاع عدد الأشخاص الذين يتم "استدعاؤهم" عن طريق تطبيق التتبع الخاص بالمخالطين للمصابين بفيروس كورونا  من قبل هيئة الصحة الوطنية وطلب منهم تنفيذ العزل الذاتي، وسط موجة جديدة من الإصابات في جميع أنحاء البلاد.

 وعطل هذا النظام أجزاء رئيسية من الاقتصاد مثل خدمات النقل وإنتاج الأغذية، مع وجود نقص في بعض المتاجر الكبرى بالفعل. 

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها كمضاد فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، تليها الولايات المتحدة، ثم الاتحاد الأوروبي، والهند، والبرازيل، والمملكة المتحدة، وتركيا، والمكسيك، وإندونيسيا، وروسيا، ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه