الإيسيسكو تؤكد دعمها لاستمرار العملية التعليمية رغم تأثيرات كورونا

٢ اشهر مضت ٢٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

السبت 24/يوليو/2021 - 05:23 م

سالم بن محمد المالك سالم بن محمد المالك

أكد الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، مجددًا التزام المنظمة، في إطار استراتيجيتها ورؤيتها الجديدة، بدعم جهود الدول الأعضاء لضمان استمرار العملية التعليمية، ومؤازرتها في وجه التحديات المتعددة، التي تهدد حق الناشئة في التعليم والرعاية والتنمية، مشيرًا إلى أنه رغم التأثيرات السلبية لجائحة "كوفيد- 19" على واقع التربية والتعليم في كثير من دول العالم، فإن مجال الفرص يظل أوسع من نطاق المخاطر والتهديدات.


جاء ذلك في كلمة المدير العام لـ"الإيسيسكو"، خلال حفل توزيع أجهزة حاسوب لوحية "التابلت" على عدد من طلاب المدارس بجهة الداخلة وادي الذهب في المملكة المغربية، اليوم السبت.


وقال المدير العام للإيسيسكو إن المنظمة تستشرف عهدا تربويًا جديدًا ترى أن الجائحة سرعت وتيرة الانتقال إليه، وهو عهد المدرسة الرقمية الموصولة بابتكارات الذكاء الاصطناعي، وأنه على دول العالم الإسلامي أن تُحْكِمَ استعداداتها حتى لا تتخلف عن ركب الدول السباقة إلى تطوير منظوماتها التربوية.
 

وأشاد بالمنظومة التربوية في المملكة المغربية مهنئًا جلالة الملك محمـد السادس، العاهل المغربي على جهوده السامية التي يبذلها لتذليل العقبات التي برزت مع جائحة "كوفيد- 19".


من جهته، أثنى الدكتور سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية المغربية للتربية والعلوم والثقافة، على التعاون المشترك والمثمر مع الإيسيسكو، ونوه بجهود المنظمة لدعم المنظومات التربوية في دولها الأعضاء، وما قامت به خلال العامين الماضيين من أعمال مشهودة.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه