تاس: ارتفاع أعداد المتوفين بكورونا بنحو الثلث فى العالم

٢ اشهر مضت ٢٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

السبت 24/يوليو/2021 - 08:48 م

كورونا كورونا

قالت وكالة أنباء تاس الروسية، السبت إن عدد الوفيات بسبب كوفيد- 19 الذي تم تسجيله في جميع أنحاء العالم في الأيام السبعة الماضية ازداد بنسبة 30 في المائة مقارنة بالأيام السبعة السابقة لها، ليصل إلى 70 ألفً حالة وفاة.

ووفقًا لحسابات تاس، يبلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة في جميع أنحاء العالم نحو 3.7 مليون، مقارنة بـتسجيل 3.5 مليون حالة إصابة الأسبوع الماضي.

أشارت تاس إلى أن الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا تتزايد بشكل أساسي في آسيا، حيث تعد إندونيسيا أكثر الدول تضرراً بتسجيل حوالي 1300 حالة وفاة يوميًا بينما سجلت إيران وماليزيا حوالي 200 حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا يوميًا.

وتنخفض معدل الوفيات في غالبية بلدان أمريكا اللاتينية، التي مرت بالموجة الثانية من الوباء في الربيع وأوائل الصيف، فعلى سبيل المثال، تسجل البرازيل حوالي 1100 حالة يوميًا، وهو أقل رقم منذ فبراير.

وأشارت تاس أنه على الرغم من الزيادة الحادة في حالات الإصابة في أوروبا إلا أنه لا تزال نسبة الوفيات منخفضة هناك. وأما عن روسيا فإنها تسجل حوالي 700 حالة وفاة كل يوم.

كورونا حول العالم

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد- 19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية عن اعتبار تفشي فيروس كورونا 2019-2020 جائحة عالمية وحالة طوارئ الصحة العامة محل الاهتمام الدولي، ووجدت أدلة على الانتشار المحلي للمرض في الأقاليم الست التابعة لمنظمة الصحة العالمية.

إرشادات منظمة الصحة العالمية

أضافت منظمة الصحة العالمية أن اللقاحات توفر أملا جديدا ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد و يتم الآن تقديم لقاحات كوفيد- 19 في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلدا، لكن التحديات قائمة في البلدان التى تواجه حالات طوارئ، بما في ذلك سوريا واليمن.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا وإندونيسيا والمكسيك وروسيا، ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه