"السوشيال ميديا عزرائيل جديد يطارد النجوم" وفاة وسرادق عزاء والميت حي

٢ اشهر مضت ١٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

هل جربت يومًا أن تجد خبر وفاتك يتصدر مانشيتات المواقع الإخبارية ومواقع التواصل، هذا هو ما يحدث الان في ظل أزمة اللهث خلف التريند من خلال الأخبار المغلوطة ونشر الشائعات لإضافة عنصر المصداقية المفقودة لشائعاتها التي تتداولها باستمرار، علي حساب مصداقيتها، إلي أن أصبحت السوشيال ميديا عزرائيل جديد يطارد النجوم. 

وبالأمس كان أقرب مثال لنشر الشائعات بعد أن نشر عدد من المواقع الإخبارية الكبيرة خبر وفاة الفنانة دلال عبدالعزيز؛ أمدها الله بطيلة العمر، دون تحري الدقة، ليخرج علينا زوج إبنتها الإعلامي رامي رضوان وينفي الأخبار معبرًا عن غضبه بتغريدتين، كتب في الأولى "الواحد مابيتمناش غير كل الخير للناس. بس فاض الكيل يا رب كل واحد نشر الخبر الزبالة ده يشوفه في حبايبه، وللسادة رؤساء التحرير..نقوا صحفيينكوا ايه القرف ده"، أما التغريدة الثانية فكتب رامي رضوان مهدداً مروجي هذه الشائعة بكلمات جاء فيها: ""كل موقع نزل الزبالة اللي نزلها دي ينزل اعتذار فورا..يا اما هيكون لي موقف تاني والحذف مش حل..معايا سكرين شوت لكل من نشر، لعنة الله عليكم، احنا ناقصينكم".

أما حسن الرداد، زوج إيمي سمير غانم فعبر عن غضبه مغرداً: "يا ريت المواقع الصحفية اللى بيكتبوا اى اخبار عشان يعملوا نسب مشاهدة ارحمونا شوية و راعوا مشاعر الناس و عيب على المواقع الكبيرة اللى تناقلت الخبر و اللى اصبحت بالنسبة لى صحافة صفراء ليس لها قيمة"، فالخبر المنشور عن حماتى دلال عبد العزيز غير صحيح".

الفنانة دلال عبدالعزيز لم تكن الأولي فهناك الكثير من النجوم حاصرتهم شائعات الوفاة وتسببت في حالة استياء واسعة بين ذويهم وجمهورهم،

"بوابة أخبار اليوم" تستعرض معكم في هذا التقرير أبرز النجوم اللذين طالتهم شائعات الوفاة، وكيف تعامل كل منهم معها.

من وقت لآخر تتصدر شائعات وفاة نجم الكوميديا، عادل إمام، منصات التواصل الاجتماعي، فخلال الفترة الماضية، أشعل خبر وفاة الزعيم السوشيال ميديا بمختلف منصاتها حيث تصدر اسمه قائمة المواضيع الأكثر تداولاً، حيث انتابت محبيه حالة من القلق عليه.

شائعات الوفاة تتسبب في موجة غضب واسعة بين أفراد عائلات النجوم، ووقتها تسببت أنباء وفاة عادل إمام في حالة من الضيق الشديد بين أبناءه ليخرج المخرج رامي إمام بتعليق على هذه الشائعى في تصريحات صحفية نفى فيها وفاة والده، حيث قال: "الحديث عن وفاة عادل إمام شائعات سخيفة وليست المرة الأولى التى تطلق مثل تلك الأقاويل".

وفي سبتمبر الماضي انتشرت شائعة وفاة الفنان مصطفى قمر، ونفي علي رشاد، مدير أعمال الفنان مصطفى قمر الشائعة، كما عبر الفنان في تصريحات صحفية له عن انزعاجه من الشائعة ووصفها بالسخيفة، وطمأن جمهوره على صحته، وتعرض أيضًا المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر كابتن حسن شحاتة للشائعة ذاتها، ونفاها ابنه الإعلامي كريم حسن شحاتة، في الماضي.

وبعد إصابة الإعلامي وائل الإبراشي بفيروس كورونا المستجد، اكتظت صفحات السوشيال ميديا بنعي الإعلامي الشهير، ما دعا نقيب الإعلاميين للرد على الشائعة ، وتعرضت الفنانة نشوى مصطفى للشائعة ذاتها بعد تأكد إصابتها بفيروس كورونا، ونفاها عنها الفنان إيهاب فهمي، في منشور له على الفيس بوك قال فيه "نشوى مصطفى بخير ومافيش أى حاجة وهتقوم بالسلامة إن شاء الله خلال أيام، وبلاش شائعات كاذبة المصدر الوحيد هي نفسها وأسرتها ونقابة المهن التمثيلية، وغير هذا كذب من ناس مغرضة نشوى زى الفل بإذن الله".

وفي يناير من الشهر نفسه نفى يعقوب المهنا مدير أعمال الشاب خالد الشائعة التي انتشرت حول وفاة الفنان الشاب خالد إثر حادث مروري بدبي، وفي مايو 2021، ظهر الإعلامي مدحت شلبي على شاشة التليفزيون ينفي شائعة وفاته، التي ترددت بسبب حادث سير أيضًا.

وفي يناير 2020 نفى نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، شائعة وفاة خالد النبوي الذي كان قد تعرض لأزمة قلبية استلزمت نقله مستشفى قصر العيني الفرنساوي، ليقوم بتركيب دعامة فور دخوله، وكانت الكاتبة نوال السعداوي أبرز الكاتبات اللائي كان يردن سنويًا على شائعة وفاتهم حتى رحلت عن عالمنا في مارس الماضي.

ومن بين شائعات الوفاة التي طالت المشاهير وأحدثت ضجة فور انتشارها، كانت شائعة وفاة المخرج محمد سامي، حيث أرجعها متداولوها وقتها، إلى تعرضه للإصابة بفيروس كورونا، وهو ما أحدث ضجة  كبرى، وموجة غضب واسعة بين محبيه وعدد من رواد مواقع التواصل خاصة بعد معرفة تفاصيل الأمر والذي تسبب فيه تشابه الأسماء.

وخرجت شائعة وفاة محمد سامي بسبب تشابه أسماء حدث بينه وبين محمد سامي والد المخرج ياسر سامي والإعلامية ماهي سامي، وليس المخرج محمد سامي، زوج الممثلة المصرية الشهيرة مي عمر ​الذي أثار الجدل خلال الفترة الماضية.
وخرجت الشائعة بعد أن كتب الفنان المصري إيساف عبر حسابه الشخصي على تطبيق التغريدات، تويتر، نعي  كتب فيه: "البقاء لله المخرج والأب أول من ساعدني في حياتي الفنية، وأول من أقتنع بيا والد أصدقائي ماهي وتامر والمخرج ياسر سامي".

وطالت شائعات الوفاة النجم محمود ياسين مراراً وتكراراً قبل وفاته،  وهو ما تسبب في حالة استياء شديدة بين أفراد عائلته، فوقتها، أبدت الفنانة شهيرة غضبها الشديد من جراء شائعة وفاة زوجها النجم محمود ياسين، التي خرجت بشكل متكرر في الأيام الأخيرة قبل وفاته.

وانفعلت شهيرة على الهواء أثناء مداخلة هاتفية مع برنامج "آخر النهار" مع الإعلامي تامر أمين، مشيرة إلى أن بعض الأشخاص يرغبون في جني المال على حساب إطلاق الشائعات على الفنانين، مضيفة أن حياة الفنان أصبحت "سداح مداح" على حد وصفها، ولا يوجد ما يردع هؤلاء.

أحمد بدير ايضًا لم ينجو من شائعات الوفاة، فخلال الأشهر الماضية خرجت شائعة وفاة النجم المصري، وهو ما تسبب في حالة من البلبلة خاصة وأنه نشر عبر صفحة تحمل اسم الفنان محمد لطفي، فظن الكثيرون أن الخبر صحيح.

  1. الاخبار
  2. اخبار ترفيه فن والمشاهير