«رجال الأعمال» تتجه لتصدير مشروعات في الطاقة والبنية التحتية للأسواق الإفريقية

٢ اشهر مضت ٢٤
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

السبت 24/يوليو/2021 - 09:49 م

محمد يوسف محمد يوسف

قال محمد يوسف المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين، إنها تعتزم خلال الفترة المقبلة التحرك نحو تصدير بعض الخدمات المصرية مثل مشروعات في الطاقة والبنية التحتية إلى الأسواق الإفريقية.

وأشاد «يوسف» بجهود الحكومة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في توطيد العلاقات بالدول العربية والإفريقية من خلال الزيارات المتبادلة بين الوزراء، وعقد منتدى الاستثمار الإفريقي في مدينة شرم الشيخ، لافتًا إلى أن جمعية رجال الأعمال تعمل على عقد الاجتماعات المتبادلة مع الدول الإفريقية. 

وأضاف المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين أن دولة جيبوتي مناسبة لبداية التحرك في تنظيم البعثات التجارية والاستكشافية لفرص تصدير الخدمات لإفريقيا، مشيرًا إلى أن جمعية رجال الأعمال المصريين تتمتع بشبكة من العلاقات الدولية متميزة على المستويين الحكومي والقطاع الخاص، سواء مع مكاتب التمثيل التجاري وقطاع الاتفاقيات التجارية بوزارة التجارة والصناعة ومنظمات الأعمال المماثلة في عدد كبير من الدول، فضلًا عن عضوية الجمعية في مجلس أعمال الكوميسا التي يمكن استغلالها في زيادة تنافسية الشركات الوطنية في تصدير خدماتها لدول الكوميسا. 

وأوضح أن الجمعية تقرر خلال الفترة المقبلة عقد لقاءات دولية مع عدد كبير من الدول العربية والخليجية، بالإضافة إلى دول شرق آسيا بهدف ترويج فرص الاستثمار وجذب استثمارات أجنبية لمصر، وزيادة التبادل التجاري فضلًا عن رفع معدل الصادرات حسب خطة الدولة. 

وثمن المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين، الجهود التي قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الـ7 سنوات الماضية من خلال تدشين المشروعات القومية والمجمعات الصناعية والمدن الجديدة، فضلًا عن إطلاق عدد كبير من المبادرات في مختلف القطاعات مثل الصحة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى إبراز دور المرأة في الحياة السياسية والاجتماعية.

  1. الاخبار
  2. اخبار اقتصادية