اعتقال 4 من طالبان لتورطهم فى الهجوم على القصر الرئاسى بأفغانستان أثناء صلاة العيد

٢ اشهر مضت ١٤
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأحد 25/يوليو/2021 - 12:52 م

القوات الأفغانية القوات الأفغانية

اعتقلت القوات الأفغانية 4 من مقاتلي حركة "طالبان"، بينهم قائد بارز، لقيامهم بتنفيذ هجوم صاروخي استهدف القصر الرئاسي في العاصمة كابول خلال صلاة عيد الأضحى المبارك.

وقالت الشرطة الأفغانية- حسبما ذكرت قناة "فرنسا 24" الإخبارية الناطقة بالإنجليزية، اليوم الأحد- إنه تم إلقاء القبض على 4 من مقاتلي حركة "طالبان" في عملية تم تنفيذها في العاصمة كابول، مشيرة إلى أنهم من المتورطين في الهجوم الأخير الذي أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسئوليته عنه.

بدوره، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية، ميرويس ستانكزاي، إن المعتقلين الأربعة بينهم قائد بارز بالحركة يدعى "مؤمن"، كما أكد أن جميعهم ينتمون إلى طالبان، مشيرا إلى أن مؤمن كان مدبرا رئيسيا للهجوم الصاروخي، وأن المجموعة كلها متورطة أيضا في هجمات أخرى.

وسقطت ثلاثة صواريخ على الأقل بالقرب من القصر الرئاسي يوم الثلاثاء الماضي، بينما كان الرئيس أشرف غني وكبار مسئوليه يؤدون صلاة العيد في الهواء الطلق.

يشار إلى أن هذا الهجوم الصاروخي قد جاء في الوقت الذي تستفيد فيه حركة "طالبان" من المراحل الأخيرة من انسحاب القوات الأجنبية بقيادة الولايات المتحدة من أفغانستان، وتحاول الاستيلاء على عشرات المقاطعات والمعابر الحدودية ومحاصرة العديد من عواصم المقاطعات.

ويستمر القتال في أماكن مختلفة من البلاد، حيث فشلت محادثات السلام بين الحكومة الأفغانية وحركة "طالبان" حتى الآن في التوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب.

وفرضت السلطات الأفغانية، يوم أمس السبت، حظرا للتجول ليلا في 31 من مقاطعات البلاد البالغ عددها 34، باستثناء كابول وبنجشير وننجارهار فى محاولة للحد من العنف.

وفي سياق متصل، تعزز الحكومة الأفغانية قواتها لاستعادة المناطق التي سيطرت عليها حركة طالبان، وتأمين المناطق الأكثر أهمية مثل العاصمة الأفغانية وعواصم الأقاليم الأخرى وحماية البنى التحتية الرئيسية وعبور الحدود.

وذكرت وكالة الأنباء الأفغانية «خامة برس» أنه على الرغم من أن الحكومة الأفغانية لم تكشف بعد عن استراتيجيتها الجديدة لتوحيد قواتها في مناطق محددة، إلا أن وزارة الداخلية أعلنت أن خطة استعادة المناطق المفقودة سيتم تنفيذها قريبًا، وستتم استعادة الأراضي من حركة طالبان.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه