اكتشاف 23 حالة إصابة بحمى الضنك في باكستان

٢ اشهر مضت ١٤
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأحد 25/يوليو/2021 - 01:56 م

حمى الضنك حمى الضنك

ذكرت صحيفة "إكسبرس تريبيون" الباكستانية أنه تم اكتشاف 23 حالة إصابة بحمى الضنك في منطقة "خيبر" القبلية بإقليم "خيبر-باختونخوا" الباكستاني، مما أثار قلقا لدى وزارة الصحة.

وقال مسؤول الصحة بالمنطقة، أيوب افريدي إنهم جمعوا عينات لـ56 شخصا، للاختبار وأظهرت نتائج اختبار  23 منها أنها حمى الضنك.

وأضاف "لقد جمعنا المزيد من عينات الدم للاختبار، وبدأنا عمليات رش في المنطقة وتم توفير أدوية مجانية لجميع المرضى" مشيرا إلى أنه ينبغي أن يتخذ السكان المحليون إجراءات احترازية.

وأرسلت وزارة الصحة فريقا من الأطباء إلى المنطقة المتضررة والذي أجرى فحصا على المرضى وقدم لهم الأدوية.

وحالياً تعاني باكستان من أزمة فيروس كورونا، حيث أعلنت الصحة ، اليوم الأحد، تسجيل 45 حالة وفاة جديدة  بفيروس كورونا المستجد، خلال الساعات الـ24 الماضية، لتبلغ  حصيلة الوفيات في البلاد جراء الوباء 23 ألفًا و16 حالة اليوم.

 وذكرت صحيفة "ذا نيشن" الباكستانية، أن المركز الوطني للقيادة والعمليات أعلن في أحدث إحصاء له تسجيل 2819 حالة إصابة جديدة بكورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، لترتفع حصيلة الإصابات إلى مليون وأربعة آلاف و694 حالة.

ومازال إقليم البنجاب الأكثر تضررا فيما يتعلق بحالات الوفاة.

أجرت باكستان حتى الآن 15 مليونا  و667  ألفا و114 اختبارا للكشف عن الفيروس و44 ألفا و579 حالة في الساعات الـ24 الماضية.

وتعافى 925 ألفًا و958 مريضًا في البلاد، فيما لا يزال 2573 مريضا في حالة حرجة. 

ترتيب إصابات كورونا عالميًا 

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه