8733 طالبا بالشعبة الأدبية يؤدون امتحانات التاريخ بالبحيرة

١ شهر مضت ٢٦
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأحد 25/يوليو/2021 - 02:10 م

اولياء امور الثانوية اولياء امور الثانوية العامة

أدى ٨٧٣٣ طالب وطالبة بالشعبة الأدبية بمحافظة البحيرة اليوم الأحد امتحان التاريخ وسط حالة من البهجة والسرور والسعادة، نظراً لسهولة امتحان التاريخ، حيث ارتسمت على وجوههم الفرحة لأول مرة منذ بدء امتحانات الثانوية العامة.

الثانوية العامة

وأكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على توفير سبل الراحة لطلاب الثانوية العامة، لتمكينهم من أداء الامتحانات في هدوء وتركيز، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المقررة ومتابعة تعقيم اللجان بصفة مستمرة، وتكثيف أعمال النظافة داخل وخارج اللجان.

اولياء أمور الثانوية العامة

واستأنفت اليوم الأحد امتحانات الثانوية العامة للشعبة الأدبية بعد عطلة عيد الأضحى المبارك وتقدم ٨٧٣٣ طالب وطالبة لأداء الامتحان فى مادة التاريخ خلال الفترة من الساعة ١٠ صباحاً وحتى الساعة ١ ظهراً وسط إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا وحالة من الهدوء والنظام.

 الثانوية العامة

وأشار محافظ البحيرة إلى إنعقاد غرفة العمليات المركزية بالوحدات المحلية والمديريات وربطها مع الغرفه المركزية لمتابعة الامتحانات أولاً بأول واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير وانتظام الامتحانات مع ضرورة التنسيق مع كافة الجهات المعنية.

 الثانوية العامة

الجدير بالذكر، أن عدد طلاب الثانوية العامة بالبحيرة يبلغ ٣٠٣٠٩ طالب وطالبة منهم ( ٢١٥٧٦ طالب وطالبة بالشعبة العلمية و٨٧٣٣ طالب وطالبة بالشعبة الأدبية ) موزعين على ١٠٦ لجنة بنطاق ١٨ إدارة تعليمية.

ويؤدي اليوم 255 ألفا و353 طالبا وطالبة بالثانوية العامة، امتحان مادة التاريخ بالشعبة الأدبية، على 2189 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

وكان قد أدى، أمس، 392 ألفا و863 طالبا وطالبة "بالشعبة العلمية" امتحان مادة "الفيزياء"، في اليوم التاسع من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالي 2020-2021، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.

وحرص الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان، على متابعة سير عمليات الامتحانات في غرفة العمليات المركزية بالوزارة، والتواصل مع مديري المديريات التعليمية؛ للتأكيد على ضرورة مراعاة الدقة عند توزيع أسئلة "تراجم" مادة الفيزياء؛ وكذلك البابل شيت، وشدد حجازى على أن الملاحظين داخل اللجان مسؤولين عن دقة بيانات الطلاب سواء كود الامتحان، أو رقم الجلوس.

وأكد حجازي أن امتحانات الثانوية العامة في يومها التاسع سارت بشكل جيد؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلي جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، وأن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءا من طباعة الأسئلة، "البابل شيت" و مرورآ بنقلها إلى مراكز توزيع ورق الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر