«الصوفية» توافق على نقل ضريحين بالشرقية لتوسعة طريق «القاهرة - إسماعيلية»

١ شهر مضت ٢٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأحد 25/يوليو/2021 - 03:13 م

نقل ضريحين بالشرقية نقل ضريحين بالشرقية

أعلن الشيخ محمد مراعى، وكيل المشيخة العامة للطرق الصوفية، بمحافظة الشرقية، عن موافقة الطرق الصوفية، برئاسة الدكتور عبد الهادى القصبى، شيخ مشايخ الطرق الصوفية، ورئيس المجلس الصوفى الأعلى، على نقل ضريحين فى مركز مشتول السوق، لتوسعة طريق القاهرة الإسماعيلية الزراعي.

وأوضح وكيل المشيخة العامة للطرق الصوفية، أن ذلك يأتى لدعم الاستقرار ونشر الفكر الوسطى ومحاربة التطرف والإرهاب، ودفع عجلة التنمية للأمام فى إطار توجيهات الدولة بإصلاح منظومة الطرق وتوسعتها لمنع الحوادث والحفاظ على الأرواح.

04de93de-274a-4fe0-b739-efa0c2e70463نقل ضريحين بالشرقية 

وقال الشيخ محمد مراعى وكيل المشيخة العامة للطرق الصوفية بالشرقية إنه تم عقد اجتماع موسع لمناقشة نقل ضريحى الشيخ أحمد المغازى والشيخ عبدالله المغازى، والكائن فى عزبة المغازى بقرية المنير التابعة لمركز مشتول السوق، بحضور الرائد محمد عبد الرحمن نصر والنقيب محمود عاشور عزام من إدارة المهندسين العسكريين الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، و السيد حسين رئيس الوحدة المحلية بالمنير وسمير عبدالسلام مدير الجمعية الزراعية بالمنير، لمناقشة تداعيات نقل الضريح.

وأضاف وكيل الطرق الصوفية، أن سبب نقل الأضرحة يرجع إلى تعارض ضريح الشيخ أحمد المغازى والشيخ عبدالله المغازى مع تطوير طريق الإسماعيلية الزراعى، حيث أن الضريح متداخل مع حدود الطريق بعرض 4 متر عند منطقة المنير التابعة لمركز مشتول السوق.

5a55e71b-3593-4623-80f4-96d44cd89519نقل ضريحين بالشرقية 

وأكد وكيل الطرق الصوفية، أن الاجتماع أسفر عن موافقة وكالة المشيخة العامة للطرق الصوفية بالشرقية عن اختيار قطعة أرض مجاورة للضريح لبناء ضريح بديل على نفقة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتم الإنتهاء من البناء وجاري الانتهاء من أعمال التشطيبات للضريح تمهيدا لتسليمه لوكالة المشيخة العامة للطرق الصوفية والتى ستقوم فور التسليم بتحديد موعد لنقل رفات الضريحين الى الضريح الجديد وذلك بالتنسيق مع جميع الجهات المختصة والمعنية بهذا الشأن.

82ce1c5f-843b-4140-9e21-5feddfd536d2نقل ضريحين بالشرقية 

وأشار وكيل الطرق الصوفية إلى حرص المشيخة العامة للطرق الصوفية على المحافظة على جميع الأضرحة ومقامات الأولياء والساحات الخاصة بها ومنع التعدى عليها أو المساس بها ،وأن نقل الضريح كان حالة استثنائية تتطلب وقوف المشيخة لإعلاء المصلحة العليا للدولة وكذلك تنفيذا لتوجيهات  الدكتور عبدالهادى عبدالقصبى.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر