سفارة مصر لدى بيرو تحتفل بالعيد الوطني

٢ اشهر مضت ٢٣
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأحد 25/يوليو/2021 - 05:58 م

احتفالات سفارة مصر احتفالات سفارة مصر لدى بيرو

نظمت السفارة المصرية لدى بيرو، حفل استقبال بمناسبة كل من العيد الوطني والافتتاح الرسمي للمشاركة المصرية في احتفالات بيرو بالمئوية الثانية للاستقلال.

وجرى الحفل في الحديقة العامة الرئيسية بالعاصمة "ألفونسو أوجارتي“، والتي تم تزيينها باللوحات الإعلامية والدعائية لمصر وتجهيزها بالمعدات المرئية والصوتية بالتعاون مع البلدية، حيـث مثل الجانب البيروفي في الاحتفالات كل من مساعد وزير الخارجية لأفريقيا والشرق الأوسط ودول الخليج العربي السفير "كارلوس زاباتا" وعمدة المدينة الدكتور "أجوستو كاسيراس" وألقيا كلمتين افتتاحيتين، إضافة إلي رئيسة مهرجان المئوية الثانية لاستقلال البيرو، وذلك حسب وزارة الخارجية.

وتم خلال الحفل عرض فيديوهات تتناول الثقافة والحضارة والتاريخ والسياحة لكل من البلدين والفنون الشعبية فيهما. 

وأبرزت الكلمات التي ألقاها السفير المصري وكل من مساعد الوزير البيروفي وعمدة المدينة ورئيسة المهرجان الآفاق الواعدة لتنشيط العلاقات بين البلدين، سواء على المستوي الوطني أو من خلال سلطات العاصمتين والمحليات، خاصةً في المجالات الثقافية والسياحية وقطاعي المتاحف والآثار، إضافةً إلى قطاعات النقل والمواصلات والطرق والكباري والتخطيط العمراني ومكافحة العشوائيات والإنشاء والتعمير وبناء المدن الجديدة وتعزيز التبادل التجاري والتعاون بين مجتمعي الأعمال، وأكدت الكلمات توفر الإرادة السياسية والقناعة التامة بالمزايا المتبادلة التي يمكن أن يحققها هذا التعاون ومن ثم الحرص علي تفعيله. 

وتضمن الحضور عدد من قيادات وزارات الخارجية والثقافة والتعليم ومحافظة ليما والبلديات الرئيسية، إضافةً إلي عدد من السفراء المعتمدين والشخصيات العامة والإعلاميين وممثلين للجالية المصرية المقيمة.

شلالات نياجرا الكندية تتزين بألوان العلم المصري 

للعام الثاني على التوالي، وبمبادرة من سفارة مصر في كندا، تزينت شلالات نياجرا الشهيرة عالميا بألوان العلم المصري مساء يوم الجمعة الماضي بمناسبة العيد القومي لجمهورية مصر العربية، عيد ثورة ٢٣ يوليو المجيدة.

وشارك العديد من أبناء الجالية المصرية في كندا في هذا الحدث الفريد، حيث وجهت السفارة في كندا الدعوة لهم لمشاهدة تلك اللحظة الفريدة مع الأهل والأصدقاء، مع التقاط صور تذكارية وإرسالها الي السفارة المصرية لنشرها علي صفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

جدير بالذكر أن السفارة المصرية في كندا نظمت على مدار شهر يوليو العديد من الفعاليات الافتراضية والفعلية للاحتفال بكل من العيد القومى المصرى وشهر التراث المصري الذي يتم إحياؤه فى شهر يوليو من كل عام بكندا.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه