السودان يحذر من سقوط أمطار غزيرة بـ4 ولايات

١ شهر مضت ١٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأحد 25/يوليو/2021 - 07:37 م

فيضانات السودان فيضانات السودان

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالسودان، الأحد، من هطول أمطار غزيرة إلى متوسطة وعواصف رعدية تضرب ولايات القضارف، جنوب كردفان، جنوب وغرب دارفور، ما قد تتسبب في جريان المياه عبر الأودية والمناطق المنخفضة.

ودعت وحدة الإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية مستخدمي طرق المرور السريع للقيادة بحذر، وقاطني المناطق المكشوفة لاتخاذ التدابير اللازمة، والمواطنين مراعاة وتنظيم أنشطتهم الخارجية، وذلك حسب وكالة الأنباء السودانية "سونا".

وأوضحت وحدة الإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الفاصل المداري يمر اليوم بالأجزاء الشمالية لولاية البحر الأحمر وشمال مدينة أبوحمد ودنقلا وولايات دارفور الكبرى.

دعم من الجزيرة للقضارف لمجابهة السيول

إلى جانب ذلك تفقد عبدالله السمانى المدير العام لوزارة التخطيط العمراني بولاية الجزيرة رئيس غرفة طوارئ الخريف والسيول والفيضانات التصريف السطحي لمياه الأمطار بمدني، حيث شملت الجولة الوقوف على فك الاختناقات بشارع المحطة وشارع مستشفى جراحة الأطفال وموقف الأمجاد.

ووجه السماني بتدخل آليات ثقيلة لأحياء مدني الجنوبية وتوفير عربات دفع رباعي لكل محلية لحمل طلمبات الشفط، معلنًا دعم ولاية القضارف بقلابين وتانكر مياه شرب وعربة دفع رباعي محملة بطلمبات شفط لمجابهة السيول التي تعرضت لها.

السودان يستعد لمواجهة الفيضانات

أعلنت الإدارة العامة للدفاع المدني بالسودان، السبت، اكتمال كل التدابير والإجراءات الاحترازية لمجابهة الفيصانات وزيادة مناسيب المسطحات المائية بالبلاد.

وقال قرشي حسين عبدالقادر مدير دائرة الطوارئ والكوارث القومية بالإدارة العامة للدفاع المدني، إن هناك هطولًا لأمطار بمعدلات متوسطة إلى خفيفة في بعض الولايات مصحوبة بنشاط الرياح السطحية والزوابع الرعدية دون خسائر في الأرواح أو حدوث أضرار كبيرة في الممتلكات عدا حالة وفاة واحدة غرقت داخل خور بولاية جنوب كردفان، وذلك وفق وكالة الأنباء السودانية "سونا".

وأشار قرشي إلى انخفاض مناسيب النيل الأزرق في جميع الأحباس وانخفاض معدل التصريف بخزان الروصيرص، الأمر الذي أدى إلى فتح عدد ستة بوابات بمقدار ستة أمتار عن الفتحة الواحدة بزيادة متر عن أمس.

وأكد مدير دائرة الطوارئ والكوارث القومية قرشي مواصلة جهود الدفاع المدني في تعزيز وتقوية التروس النيلية بالعاصمة والولايات خصوصًا في أماكن الهشاشة على طول مجرى الأنهار تأهبًا للفيضانات وتحسبًا لارتفاع مناسيب النيل متوقعًا هطول المزيد من الأمطار في عدة ولايات حسب توقعات غرفة الإنذار المبكر بهيئة الإرصاد الجوي.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه