أساور من السيليكون لقياس جودة الهواء

٢ اشهر مضت ٢٥
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

أظهرت دراسة جديدة أجراها علماء من كلية الصحة العامة بجامعة تكساس إيه آند إم، أنه يمكن استخدام الأجهزة غير المكلفة مثل الأساور المصنوعة من السيليكون لإنتاج بيانات نوعية حول جودة الهواء.

ووجد الفريق أن الأساور يمكن استخدامها لأخذ عينات الهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات شبه المتطايرة ذات الوزن الجزيئي الأصغر (PAHs)، والتي توجد بشكل طبيعي في الفحم والنفط الخام والبنزين، كما يتم إنتاجها أيضاً عند حرق الخشب والقمامة والتبغ.

ووفقاً لموقع «slashgear»، ركزت الدراسة على النساء الحوامل في مقاطعة هيلداغو في جنوب تكساس، بسبب زيادة انتشار الربو في مرحلة الطفولة هناك وارتفاع معدل الولادة المبكرة مقارنة ببقية الولاية. وهدفت الدراسة إلى تحديد كمية التعرض الأمومي للـPAH لدى النساء الحوامل المقيمات في تلك المنطقة.

وأثناء الدراسة، ارتدى المشاركون حقائب ظهر تحتوي على معدات أخذ عينات الهواء لمدة ثلاث فترات متتالية لمدة 24 ساعة، وتم ربط الأساور المصنوعة من السيليكون أيضاً بكل حقيبة ظهر. وعندما القيام بتحليل ومقارنة البيانات من معدات أخذ عينات الهواء وأساور المعصم، وجد الباحثون أن الأساور كشفت عن نتائج مماثلة لطرق الاختبار الأكثر تقليدية.

وقالت ناتالي جونسون، الباحث المشارك بالدراسة: «إن تعرض الأمهات للهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات أثناء الحمل ضار بشكل خاص بصحة الأطفال أثناء النمو والتطور، وبالتالي، فإن الطرق السهلة لتحديد كمية التعرض للهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات هي حاجة ماسة لتقييم المخاطر وتطوير استراتيجيات تدخل فعَّالة».

  1. الاخبار
  2. اخبار التكنولوجيا