مذكرات هاري تثير ذعر العائلة المالكة.. هل يشوه دوق ساسكس سمعة والده؟

١ شهر مضت ١٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأحد 25/يوليو/2021 - 10:24 م

هاري وميجان هاري وميجان

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن هناك مخاوف كبرى في العائلة المالكة البريطانية، من أن صفقة الأمير هاري المكونة من أربعة كتب عن سيرته الذاتية يمكن أن تزعزع استقرار النظام الملكي من خلال تقويض سمعة والده الأمير تشارلز عندما يتولى العرش.
ووفقا للصحيفة، فإن هناك قلق من أن إصدار أحد هذه الكتب سيأتي بعد وفاة الملكة اليزابيث الثانية، ما قد يعيق "الانتقال" - وهي العملية التي بدأت منذ عدة سنوات لإعداد البلاد ببطء للخلافة.
وقال محامو هاري إن الادعاء بأنه ينتظر وفاة جدته قبل الإفراج عن أحد كتبه "زائف وتشهيري".
وسيصدر الأمير العام المقبل الكتاب الأول - الذي يوصف بأنه "سرد نهائي للتجارب والمغامرات والخسائر ودروس الحياة التي ساعدت في تشكيله" - بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لوفاة والدته الأميرة ديانا.
ولكنه يتزامن أيضًا مع اليوبيل البلاتيني للملكة وهناك مخاوف من أن يلقي ذلك بظلاله على الاحتفالات بمناسبة مرور 70 عامًا على توليها منصب الملكة.
وقد تؤدي هذه الخطوة إلى إعادة إشعال الخلاف الذي اندلع بعد مقابلة دوق ودوقة ساسكس الامير هاري وزوجته ميجان ماركل مع أوبرا وينفري في مارس ، عندما زعم الأمير هاري أن وسائل الإعلام البريطانية "متعصبة" وخلقت "بيئة سامة" من "السيطرة والخوف". 
وقال مصدر إنه كان هناك أيضا "غضب وخيبة أمل" بين رجال البلاط لأن الملكة تواجه قلقا بشأن محتوى الكتاب بعد شهور فقط من وفاة زوجها دوق إدنبرة الامير فيليب.
وقرر كبار مسئولي القصر عدم الرد علنًا على الإعلان خوفًا من "تأجيج نيران" العلاقة المتوترة بالفعل مع دوق ودوقة ساسكس.
جاء الكشف عن الصفقة المكونة من أربعة كتب في الوقت الذي بدأت فيه الملكة إجازتها الصيفية السنوية في بالمورال ، لأول مرة بدون الأمير فيليب.
وبحسب الصحيفة فإن مساعدي القصر ليسوا واثقين من أن عائلة ساسكس ستزود كبار العائلة المالكة بمسودة مسبقة للمخطوطة أو حتى تخبرهم عن المحتوى.
من جانبهم، قال محامون يمثلون ميجان وهاري، أمس، إن التقارير عن صفقة من أربعة كتب سيتم الإفراج عنها بعد وفاة الملكة هي "كاذبة وتشهيرية".

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه