فلسطين تهدد بالانسحاب من الدورة الأولمبية.. واعتذار دولي ينهي الأزمة

١ شهر مضت ٢٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

فريق التحرير

15 ذو الحجة 1442 /  25  يوليو  2021   11:53 م

أعرب جبريل الرجوب، رئيس البعثة الرسمية الأولمبية الفلسطينية المشاركة في الدورة الأولمبية، عن استهجانه بعد ما تم تسجيل اللاعب الفلسطيني المقدسي وسام أبو رميلة المشارك في رياضة الجودو، على أنه من مواليد إسرائيل، وقال إن ذلك يعد في مخالفة صارخة للحقيقة والقوانين.

ومن أجل تدارك الخطأ الذي وقعت فيه اللجنة المنظمة للدورة الأولمبية، قام رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، بالتحرك الفوري وبالتنسيق مع وزارة الخارجية الفلسطينية، لتوجيه رسالة احتجاج شديدة اللهجة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، ورئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، ورئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية ورئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي.

وأكد الرجوب في رسالته أن ما حصل من تغيير هو تجاوز لكل الأعراف والمواثيق الأولمبية والدولية وقرارات الأمم المتحدة، وأنه ما من أحد يملك حق اعتبار القدس أراضي تابعة لدولة الاحتلال خلافا للمواثيق والقرارات الأممية والشرعية الدولية وإرادة الشعب الفلسطيني.

وهدد الرجوب في رسالته بالانسحاب من الدورة الأولمبية فورًا ما لم يتم تصويب هذا الخطأ، مع اتخاذ جميع الإجراءات لمحاسبة مرتكبي هذه الواقعة ومخالفي الميثاق الأولمبي.

وقد تلقى الفريق الرجوب ورئاسة البعثة الفلسطينية ردًا فوريًا من قبل رئيس اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة بالاعتذار الشديد للبعثة ولفلسطين عن هذا الخطأ غير المقصود الذي ارتكبته إحدى الشركات الخاصة الراعية.

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية