لوشيسكو يتدخل لإنقاذ الهلال من مأزق جيوفينكو

١ شهر مضت ٢٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

فريق التحرير

16 ذو الحجة 1442 /  26  يوليو  2021   10:37 م

بات الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، صانع ألعاب فريق الهلال، على أعتاب الرحيل عن جدران أزرق الرياض في سوق انتقالات الصيف الجاري، في خطوة تترقبها إدارة الزعيم برئاسة فهد بن نافل، من أجل إتاحة الفرصة أمام التعاقد مع لاعب أجنبي جديد لتدعيم صفوف فريق كرة القدم.

وعمدت إدارة الهلال إلى تسويق صانع الألعاب الإيطالي، على مدى الأيام القليلة الماضية، من أجل تفريغ خانة أجنبية على قائمة حامل لقب دوري المحترفين السعودي، تسمح بانتداب صفقة جديدة في ميركاتو الصيف.

واستقر الزعيم على خيار فض الشراكة مع جيوفينكو بعد مباحثات مع المدير الفني البرتغالي ليوناردو جادريم، وهو القرار الذي تلاقى مع رغبة صانع ألعاب يوفنتوس السابق، بالعودة مجددًا إلى القارة العجوز بعد مغامرة مثالية في المملكة.

وتدخل الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني الحالي لفريق باوك، من أجل مساعدة الهلال على التخلص من سيباستيان، وإعادة الإيطالي مجددًا إلى أوروبا، بالدخول في مفاوضات جادة مع جيوفينكو من أجل الانتقال إلى صفوف النادي اليوناني.

وأوضح المحلل الإيطالي جيانلوكا دي مارزيو، وفقًا لموقع «كووورة»، أن لوشيسكو، مدرب الهلال السابق، قاد مفاوضات انتقال جيوفينكو إلى صفوف باوك، مشيرًا إلى أن الصفقة وصلت بالفعل إلى مراحل متقدمة، ومن المتوقع حسم التفاصيل المتبقية خلال الساعات القادمة.

ويمنح رحيل الإيطالي المرتقب إدارة الهلال الكثير من الأريحية من أجل التحرك بخطوات واثقة لحسم صفقة هيديماسا موريتا، متوسط ميدان فريق سانتا كلارا الياباني، خلال ميركاتو الصيف الحالي مقابل 3 ملايين يورو.

وكشفت صحيفة «ريكورد» البرتغالية، عن أن الهلال قدم عرضًا رسميًا للحصول على خدمات موريتا، صاحب الـ16 عامًا، مشيرة إلى أن النادي الياباني يفكر في قبول العرض، بالنظر إلى القيمة المالية الكبيرة، ورغبة اللاعب في خوض تحدٍ جديد.

وفي سياق متصل، حصل عناصر الهلال على راحة من التدريبات، اليوم الإثنين، بعد الجهد الكبير الذي بذلوه في الفترة الماضية بالمعسكر المقام حاليًا في النمسا، لتفادي الإجهاد قبل الودية الثانية أمام هرتا برلين الألماني، المقررة الجمعة المقبل.

وكان بطل الدوري السعودي تغلب على فريق إليريا ليوبليانا السلوفيني، بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة الودية التي أقيمت بينهما، مساء أمس الأحد، حملت توقيع محمد كنو، وصالح الشهري، والوافد الجديد موسى ماريجا.

ويترقب الهلال انضمام الكولومبي جوستافو كويلار، والبيروفي أندريه كاريلو، غدًا الثلاثاء، إلى معسكر النمسا، بعد انتهاء الراحة التي حصل عليها الثنائي بإذن من المدير الفني البرتغالي، عقب مشاركتهما في منافسات بطولة كوبا أمريكا.

وكان جيوفينكو، صاحب الـ34 عامًا، انضم إلى صفوف الهلال مطلع عام 2019 قادمًا من صفوف تورنتو الكندي، وشارك مع الزعيم في 80 مباراة، أحرز خلالها 15 هدفًا، وصنع 18 أخرى، وقد توج بـ3 بطولات أبرزها دوري أبطال آسيا.

اقرأ أيضًا:

جيوفينكو يعرقل تعاقد الهلال مع لاعب أجنبي

الهلال يفوز على إليريا وديًا.. وكويلار وكاريلو ينضمان الثلاثاء لـ«الزعيم»

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية