رئيس جامعة جنوب الوادي يُعلن بدء الدراسة بـ«ألسن الغردقة» العام المقبل

١ شهر مضت ٢٤
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الثلاثاء 27/يوليو/2021 - 10:07 ص

وزير التعليم العالي وزير التعليم العالي

أعلن الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، أن المجلس الأعلى للجامعات، وافق في جلسته التي ترأسها الدكتور خالدعبدالغفار وزير التعليم العالي، على بدء الدراسة بكلية الألسن بفرع الجامعة بالغردقة بالبحر الأحمر، العام الجامعي القادم 2021 /2022.

وقدم رئيس الجامعة الشكر لوزير التعليم العالى والمجلس الأعلى للجامعات على الدعم المستمر لجامعة جنوب الوادي.

كان قرر المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، في العام الماضي، الموافقة على استقلال فرع جامعة جنوب الوادي بالغردقة ليصبح جامعة مستقلة تحت مسمى “جامعة الغردقة”.

وأعرب محافظ البحر الأحمر عن سعادته بهذا القرار؛ لأنه يعد بمثابة تحقيق لحلم أبناء المحافظة الذي انتظروه منذ سنوات عديدة، حيث يوفرذلك مشقة ونفقات السفر التى يتكبدها أبناء المحافظة لاستكمال تعليمهم في الكليات والمعاهد بالمحافظات المجاورة، لافتًا إلى أنه كان هناكتنسيق مستمر ومتواصل مع وزير التعليم العالي.

وأكد المحافظ، أن الدكتور خالد عبدالغفار كان متحمسًا لاتخاذ هذا القرار لخدمة أبناء المحافظة، موضحًا أنه تم التنسيق مع الوزير بحيث يتمالبدء في الدراسة في جامعة الغردقة اعتبارًا من العام الدراسي المقبل.

كما حرص المحافظ على توجيه الشكر للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لدعمه الكبير والمستمر في تقديم جميع الخدمات والتيسيرات للمواطنين.

ما لا تعرفة عن جامعة الغردقة

أنشئت على مساحة ما يقرب من 500 فدان، شمالي مدينة الغردقة، وتم إنشاء نواة جامعة جديدة لخدمة أبناء محافظة البحر الأحمر، وهيجامعة الغردقة، التي وافق المجلس الأعلى للجامعات على إنشائها مؤخراً، لتكون مستقلة عن جامعة جنوب الوادي، وتعتبر أول جامعة مننوعها يجري ربطها بسوق العمل.

وتتضمن الجامعة الجديدة كلية لهندسة البترول، لارتباطها بأعمال البترول الضخمة التي تشتهر بها مدينة رأس غارب، شمال محافظة البحرالأحمر، وكذلك كلية لعلوم البحار، لارتباطها بأبحاث البحر الأحمر، الذي يضم المعهد القومي لعلوم البحار بالغردقة، وكلية الألسن والسياحةوالفنادق، لخدمة القطاع السياحي بفنادق البحر الأحمر.

وتم البدء بإنشاء مباني كليتي الحاسبات والذكاء والألسن على مساحة 9200 متر مربع، بتكلفة 140 مليون جنيه، على أحدث طراز السلامةالمهنية، وتشمل المباني 12 معملاً و14 قاعة، بالإضافة إلى المكاتب الإدارية ومكاتب هيئة التدريس والدراسات العليا.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر