جامعة بني سويف تحصد أول الألعاب الجماعية ببطولة «سبورت فيت»

١ شهر مضت ٢٣
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الثلاثاء 27/يوليو/2021 - 07:29 م

جامعة بني سويف جامعة بني سويف

كرم الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، اليوم، الطلاب الفائزين من الجامعات المصرية المشاركين في بطولة "سبورت فيت" للكليات المتخصصة (كليات التربية الرياضية) والتي استضافتها الجامعة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة بملاعب كلية التربية الرياضية على مدار 3 أيام، بمشاركة  270 طالبا وطالبة وهيئة معاونة من 12 جامعة مصرية.

DSC_3711جامعة بني سويف 

وجاء ذلك بحضور الدكتورة سونيا عبد الوهاب رئيس الإدارة المركزية لتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، وأحمد عبد ربه مدير الإدارة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، ومصطفى إبراهيم مدير مديرية الشباب والرياضة ببنى سويف، ومحمد عبد التواب وكيل مديرية الشباب والرياضة ببنى سويف، والدكتور حسام الهواري منسق الأنشطة الطلابية بالجامعة، ومحمد سليم أمين عام الجامعة، والكابتن محمد فاروق مدير عام إدارة رعاية الشباب بالجامعة.

DSC_3726جامعة بني سويف 

ونقل الدكتور منصور حسن تحيات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي إلى الطلاب المشاركين في البطولة مقدماً التهنئة لهم على ما حققوه من تفوق ونجاح خلال البطولة، وكذلك للطلاب الحاصلين على المراكز الأولي، مؤكدا أن البطولة تأتي كأول تجمع طلابي للجامعات المصرية مع بداية العام الدراسي الجديد وتهدف إلى بناء أواصر التعارف والصداقة بين طلاب الجامعات المصرية واكتشاف المواهب والقدرات الخاصة في اللياقة البدنية.

DSC_3847جامعة بني سويف 

وأكد رئيس جامعة بنى سويف على أهمية الأنشطة في اكتشاف المواهب عند الطلاب في مختلف المجالات الثقافية والاجتماعية والفنية والرياضية من أجل تنمية شخصية الطلاب وتنمية قدراتهم الذهنية والبدنية، إضافة إلى إسهام تلك الأنشطة في صقل المواهب الرياضية لدى الطلاب، وتعزيز خبراتهم الحياتية.

DSC_3848جامعة بني سويف 

وأشار الكابتن محمد فاروق، مدير إدارة رعاية الشباب إلى أن الجامعة عملت على تقديم وتوفير كافة الخدمات للكليات التي شاركت في البطولة تنفيذا لتوجيهات الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، ودعمه الدائم لجميع الأنشطة الطلابية المختلفة التي يتم إقامتها داخل الجامعة.

DSC_3760جامعة بني سويف 

وفى نهاية الاحتفال أهدي الدكتور منصور حسن درع الجامعة إلى الدكتورة سونيا عبد الوهاب رئيس الإدارة المركزية لتنمية الرياضية ممثله عن وزارة الشباب والرياضة موجهاً الشكر إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة  لجهود الوزارة بالتعاون مع الجامعة في تنظيم تلك البطولة.

DSC_3755جامعة بني سويف 

كما تم تسليم شهادات التقدير لكل من إدارة الجولة، واتحاد الطلاب، وهيئة المحكمين بالبطولة، و منظمي البطولة، وهيئة إشراف وزارة الشباب والرياضة، وطالب ممثلاً عن كل جامعة مشاركة وهى جامعات الإسكندرية، أسيوط، المنصورة، بنها، المنوفية، الزقازيق، جنوب الوادي، قناة السويس، بنى سويف، الفيوم، السادات، سوهاج، العريش.

DSC_3723جامعة بني سويف 

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة حصول جامعة بنى سويف على المركز الأول في الألعاب الجماعية طالبات، وجامعة المنصورة على المركز الثاني، وجامعة سوهاج على المركز الثالث، وفي الألعاب الجماعية طلبة حصلت جامعة المنوفية على المركز الأول، وجامعة المنصورة على المركز الثاني، وجامعة جنوب الوادي على المركز الثالث.

DSC_3755جامعة بني سويف 

وفى الألعاب الفردية "طالبات" حصلت جامعة جنوب الوادي على المركز الأول، وقناة السويس على المركزين الثاني والثالث، وفى الألعاب الفردية  طلبة حصلت جامعة الإسكندرية على المركز الأول، وجامعة الزقازيق على المركزين الثاني والثالث، وتم تسليم الطلاب الفائزين الميداليات.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر